شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. تيمو بوكي.. "كنز" فانتاسي الذي دخل التاريخ في 263 دقيقة

بوكي

تيمو بوكي

بداية مبهرة قدمها الفنلندي تيمو بوكي لاعب فريق نورويتش سيتي في أولى مواسمه بالدوري الإنجليزي حيث ساهم في تسجيل 6 أهداف لفريقه (سجل 5 أهداف وصنع هدف) في أول 3 مباريات فقط ببريميرليج.

افتتح بوكي رصيده من الأهداف في أولى مبارياته أمام ليفربول الإنجليزي بالجولة الأولى في المباراة التي فاز بها الريدز برباعية مقابل هدف، ثم سجل "هاتريك" في مرمى نيوكاسل يونايتد قبل زيارة شباك تشيلسي في المباراة التي جمعتهما بالجولة الثالثة من بطولة الدوري ليتصدر قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف متفوقًا على رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي صاحب الأربعة أهداف.

اقتحم بوكي تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي وعادل رقم بافل بوجريبنياك لاعب فولهام السابق، حيث تفرد الثنائي بتسجيل 5 أهداف أو أكثر في أول 3 مباريات لهم في البريميرليج، كما بات الفنلندي أول لاعب خلال هذا الموسم (2019-2020)، يساهم في 6 أهداف (5 أهداف وتمريرة حاسمة).

صاحب الـ29 عامًا بدأ مشواره الكروي مطلع 2005/2006 عندما تم تصعيده من صفوف فريق شباب FC KTP الفنلندي إلى الفريق الأول ثم رحل إلى الدوري الإسباني وارتدى قميص اشبليه اتليتكو -الناشط في دوري الدرجة الثانية الإسباني-.

أبرز محطاته الكروية كانت في صفوف شالكه الألماني الذي انضم إليه في صيف 2011/2012 بعد نهاية مشوار قصير في صفوف هلسنكي الفنلندي.

قضى بوكي في صفوف شالكه 3 مواسم ولكنه لم يستطع حجز مكان منتظم له في تشكيلة الفريق، ليشد رحاله إلى اسكتلندا للاحتراف في صفوف سيلتك خلال فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2013/2014.

مسيرة بوكي مع سيلتك لم تكن مثالية هي الأخرى لينضم إلى فريق بروندبي الدنماركي يستمر معه 6 مواسم قبل إعلان نورويتش سيتي ضمه مطلع موسم 2018/2019 بعقد يمتد حتى 3 مواسم.

دانييل فاركه، مدرب نوريتش قال بشأن بوكي: "شعرنا بأن تيمو يتناسب مع أفكارنا لأنه لاعب فني يتحرك بطريقة ذكية حقا".

وأضاف "يمتلك سرعات عالية وهذا مهم أيضا، يستطيع أن يسجل ويصنع أهدافا من أي مركز يلعب فيه".

"بوكي" لم يكن مفاجئة لمتابعي بريميرليج فحسب بل كان بمثابة "الكنز" لمحبي فانتاسي (لعبة محاكاة للواقع للدوري الإنجليزي) التي يتم من خلالها تكوين فريق بحسب اختيارات كل فرد، يضم 15 لاعب وحينما يشارك أي لاعب بالتسكيل الخاص بك أو يسجل هدف أو يصنع تحصل أنت على نقاط.

صاحب الـ29 عامًا أهدى متابعيه نقاط كبيرة في أول 3 جولات خاضها ببريميرليج (بواقع 263 دقيقة مشاركة)، وعلى الرغم من سعره الزهيد في اللعبة (6 ونصف مليون يورو) إلا أنه تفوق على العديد من النجوم الكبار أمثال سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي، أوباميانج نجم ارسنال وهاري كين مهاجم توتنهام.

في الجولة الأولى سجل تيمو هدفًا وحصد 7 نقاط ( 2 مشاركة- 4 هدف- 1 بونص)، وفي الجولة الثانية سجل ثلاثة أهداف وحصد 17 نقطة ( 2 مشاركة- 12 من أهداف- 3 بونص) أما في الجولة الثالثة التي كانت أمام تشيلسي سجل بوكي هدفًا وصنع مثله ليحصد 11 نقطة ( 2 مشاركة- 3 أسيست- 4 هدف- 2 بونص).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات