جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بوكيتينو فقد السيطرة.. هل أصبح مورينيو على أعتاب توتنهام؟

مورينيو وبوكيتينو

مورينيو وبوكيتينو

مواصلًا نزيف النقاط محليًا وقاريًا، سقط فريق توتنهام هوتسبر وسط جماهيره في فخ التعادل مع واتفورد متذيل جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ضمن منافسات الجولة التاسعة.

وأدرك فريق العاصمة الإنجليزية تعادلًا متأخرًا بشق الأنفس، عن طريق ديلي ألي في الدقيقة السادسة والثمانين، بعدما تقدم واتفورد عن طريق عبد الله دوكوريه في الدقيقة السادسة، ليصبح موقع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لفريق توتنهام مهددًا بقوة في الأيام المقبلة.

وتراجع توتنهام للمركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 12 نقطة بعد 9 جولات، خلف جاره اللندني كريستال بالاس، الذي يعد الحصان الأسود في الجولات الافتتاحية بالموسم الحالي، حيث يحتل المركز السادس برصيد 14 نقطة.

وتلقى توتنهام هزيمة مهينة بسبعة أهداف مقابل هدفين وسط جماهيره أمام بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، قبل السقوط أمام برايتون بثلاثية نظيفة في الجولة الثامنة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، ليستقبل فريق العاصمة الإنجليزية عشرة أهداف في مواجهتين متتاليتين للمرة الأولى منذ 22 عامًا.

ورغم المسيرة المبهرة للمدير الفني الأرجنتيني مع توتنهام، والتي وضعته على خريطة الكبار بالكرة الإنجليزية في السنوات الأخيرة، وضمنت مقعدًا سنويًا للفريق في دوري أبطال أوروبا، الذي حقق إنجازًا تاريخيًا بالوصول لمواجهته النهائية في الموسم الماضي، إلا أن الأجواء في النادي اللندني تشير إلى أن المغامرة الأرجنتينية على وشك الانتهاء.

تقارير إنجليزية عديدة أكدت أن إدارة توتنهام بدأت بالفعل في البحث عن مدير فني جديد يقود الفريق خلال الفترة المقبلة، ويأمل نادي العاصمة في اقتناص خدمات مدير فني متمرس بالبطولات الكبرى، قادر على تحويل فلسفة الفريق من مكافح لاقتناص بطاقة تأهل لدوري الأبطال، إلى إسم منافس على بريميرليج.

وبدت الأمور مؤخرًا وكأنها خرجت عن نطاق السيطرة في توتنهام، خاصة في ظل أزمات إدارية واضحة يبدو بوكيتينو فاشلًا في التعامل معها، خاصة أزمات تجديد عقود بعد عناصر الفريق الأساسية الذين أوشكوا على الرحيل، وأبرزهم صانع اللعب الدنماركي كريستيان إيركسن والمدافع البلجيكي توبي ألدرفايرلد.

وانشغل إيركسن خلال الأسابيع الماضية بخطوته المقبلة، حيث أكدت تقارير إسبانية أن وكيله سافر إلى العاصمة الإسبانية مدريد للتفاوض مع ريال مدريد، كما أكدت تقارير إيطالية أن يوفنتوس مهتم بالحصول على خدماته.

وذكرت صحيفة ريكورد البرتغالية أن نادي توتنهام تواصل بالفعل مع المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد، وصاحب تجارب تاريخية مع العديد من الأندية أبرزها تشيلسي الإنجليزي، إنترناسيونالي الإيطالي وريال مدريد الإسباني.

وكان جان ميشيل أولا رئيس نادي ليون الفرنسي قد أكدت الأسبوع الماضي أن مورينيو رفض عرضًا لتدريب النادي الفرنسي، وأكد أولا أن مورينيو استقر بالفعل على ناديه المقبل.

ويعيش مورينيو في العاصمة الإنجليزي لندن بالوقت الحالي، حيث يعمل محللًا لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بشبكة "سكاي سبورتس" كما أشار في تصريحات لصحيفة "توتوسبورت الإيطالية" إلى أن خطوته المقبلة لن تكون في إيطاليا رغم تجربته الناجحة مع إنترناسيونالي، مؤكدًا أن تركيزه منصب على بريميرليج.

الترنح الجديد أمام واتفورد متذيل جدول ترتيب بريميرليج، الذي لم يحقق أي انتصار في الموسم الحالي زاد من صعوبة موقف بوكيتينو، الذي أكدت تقارير إنجليزية أن خروجه أصبح وشيكًا، مما يضع مورينيو أمام خطوة تاريخية قد تكون الأصعب في مسيرته الاحترافية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن