شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. هل تحدد موقعة العاشر من نوفمبر متصدر بريميرليج؟

ليفربول

صورة من جانب مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

رغم مرور تسع جولات من بداية الدوري الإنجليزي إلا أن شكل المنافسة بين ليفربول ومانشستر سيتي تسير مثل الموسم الماضي.

الليفر تصدر المسابقة معظم الوقت قبل أن ينجح مانشستر سيتي في تقليص الفارق وصولاً لمنصة التتويج بعدما حددت الجولة الأخيرة البطل ليحسم "السيتيزنز" البطولة بفارق نقطة.

وفي هذا الموسم، تصدر ليفربول الترتيب قبل بداية الجولة بفارق 8 نقاط بعدما نجح "الريدز" في تحقيق انتصارات متتالية ليحصد 24 نقطة.

في المقابل، فقد السيتي 8 نقاط كاملة من خلال الخسارة مباراتين أمام نورويتش سيتي (3-2) وولفرهامبتون (2-0) مقابل تعادل وحيد كان أمام توتنهام (2-2).

فارق النقاط أصبح ست نقاط حيث تعثر ليفربول للمرة الأولى خلال هذا الموسم بتعادله الإيجابي (1-1) أمام غريمه مانشستر يونايتد، في المقابل استعاد مان سيتي الثقة مجددًا عقب الخسارة من وولفرهامبتون بفوز أمام كريستال بالاس (2-0).

لكن ماذا سيقابل ليفربول ومانشستر سيتي في الجولات المقبلة قبل موقعة العاشر من نوفمبر؟

- معركة جديدة وخصم في المتناول

الجولة العاشرة من المنافسات ستشهد مواجهة نارية جديدة أمام ليفربول عندما يستضيف "الريدز" عقب تعادله أمام مانشستر يونايتد فريق توتنهام.

ليفربول سيلعب أمام توتنهام الجريح خلال هذا الموسم نظرًا للنتائج التي حققها "السبيرز" في المباريات الأخيرة من الدوري بجانب دوري أبطال أوروبا.

توتنهام تعثر في آخر جولتين من الدوري بالسقوط المفاجئ أمام برايتون (3-0) بجانب التعادل في الجولة السابقة أمام واتفورد متزيل الترتيب بهدف لكل جانب.

وبالطبع يسعى الأرجنتيني ماوريسيو بوتشينيو إلى استعادة الثقة مجددًا وإنعاش أماله نحو البقاء في منصبه خاصة أن الأنباء المترددة ربطت جوزيه مورينيو بقيادة "السبيرز".

ويحتل توتنهام المركز السابع برصيد 12 نقطة حيث حقق الفريق اللندني ثلاث انتصارات مقابل ثلاث تعادلات ومثلهم هزائم.

في المقابل، يستضيف مانشستر سيتي على ملعبه "الاتحاد" فريق أستون فيلا صاحب المركز الحادي عشر والذي جمع 11 نقطة.

أستون فيلا بدأت أموره في تحسن على مستوى النتائج نتيجة عدم تعرضه لخسارة منذ ثلاث جولات حيث تعد آخر هزيمة أمام آرسنال (3-2).

ونجح أستون فيلا في جمع سبع نقاط من أصل تسع بالتعادل أمام بيرنلي والفوز أمام نورويتش سيتي وبرايتون.

- الاستعداد قبل القمة

في الجولة الحادية عشر سيخرج ليفربول لملاقاة منافس مانشستر سيتي وهو أستون فيلا حيث ستقام المباراة على ملعب الأخير في الثاني من نوفمبر المقبل.

بينما يستضيف مانشستر سيتي على ملعبه فريق ساوثهامبتون والذي يعاني على مستوى النتائج في الفترة الأخيرة.

فريق ساوثهامبتون والملقب بـ"القديسيين" لم يحقق أي فوز منذ أربع مباريات حيث خسر في ثلاث مباريات وتعادل في لقاء ليصبح في المركز السابع عشر برصيد 8 نقاط.

- قمة العاشر من نوفمبر

بإمكان ليفربول في حال فوزه على توتنهام وأستون فيلا أن يوسع الفارق في العاشر من نوفمبر المقبل وأن يصبح على بعد تسع نقاط كاملة من مانشستر سيتي.

السبب في ذلك هو حينما يخرج مانشستر سيتي لمواجهة ليفربول على ملعب الأخير في "الأنفيلد" بقمة الجولة الثانية عشر.

في المقابل، قد ينجح السيتي في ملاحقة ليفربول من خلال تحقيق الفوز على صاحب الأرض والجمهور وهنا سيكون الفارق ثلاث نقاط حال نجاح "الريدز" في الفوز على توتنهام وأستون فيلا أو الفارق يكون أقل من ذلك حال سقوط بطل أوروبا في النسخة الأخيرة في مباراتي الجولة العاشرة والحادية عشر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات