جميع المباريات

إعلان

تقرير.. لماذا تواصل إدارة آرسنال دعم إيمري رغم النتائج المتواضعة؟

أوناي إيميري

أوناي إيمري

هزيمة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، زادت من صعوبة موقف آرسنال، وهددت بقوة مبكرًا حظوظه في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، لكن رغم ذلك، لا يزال الإسباني أوناي إيمري يتمتع بدعم كامل من مجلس إدارة نادي العاصمة الإنجليزية.

تراجع آرسنال إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري المحلي، بعد خسارته بثنائية نظيفة أمام مضيفه ليستر سيتي، ليتراجع إلى المركز السادس في جدول ترتيب بريميرليج، برصيد 17 نقطة، وبفارق 8 نقاط كاملة عن أقرب المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، قد تزيد إلى 9 في حالة تجنب مانشستر سيتي الخسارة أمام ليفربول في ختام مواجهات الجولة الثانية عشرة.

الخسارة أمام ليستر سيتي أعلنت عن البداية الأسوأ للفريق اللندني في المسابقة المحلية منذ 36 عامًا، وهو ما زاد من الغضب الجماهيري على المدير الفني الإسباني، الذي أصبح الخليفة الأول للفرنسي المخضرم آرسين فينجر، الذي بقي على مقعد القيادة الفنية لآرسنال لاثنين وعشرين عامًا.

وثارت شكوك قوية حول استمرار إيمري في منصبه، عقب البداية الهزيلة للفريق، حيث بدأت تقارير بريطانية في تناول العديد من المرشحين لخلافته، وأكدت صحيفة تايمز أن جلسة عشاء جمعت البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لفريقي تشيلسي ومانشستر يونايتد مع مسؤولي آرسنال، مما فتح الباب أمام احتمالات قيادته الفريق خلال الفترة المقبلة.

لكن موقع "ذا أتلتيك" الأمريكي أكد أن ستان كرونكي يدعم مدربه بنسبة 100% وهو موقف نجله جوش كرونكي وكذلك راؤول سانليهي رئيس قطاع كرة القدم وفيناي فينكاتيشام المدير الإداري.

وشاهد مسؤولو آرسنال مواجهة الفريق أمام ليستر سيتي، وتبعًا للموقع ذاته آمن الطاقم الإداري بأن آداء الفريق شهد تحسنًا قبل أن ينجح أصحاب الأرض في تسجيل الهدف الأول عن طريق جيمي فاردي في الدقيقة الثامنة والستين.

وأتت مواجهة ليستر قبل التوقف الدولي المقرر له منتصف شهر نوفمبر الجاري، وهو ما سيرفع بعض الضغوط العصبية من على كاهل لاعبي آرسنال، ليعودوا بقدر أكبر من الجاهزية.

كما يؤمن مسؤولو آرسنال أن فترة التوقف ذاتها ستقلل "الضوضاء" المثارة حول المدير الفني الإسباني، ويدعم صبرهم نيتهم الواضحة في الإبقاء على المدير الفني حتى نهاية عقده الذي يمتد لثلاث سنوات.

وتعادل آرسنال مساء الخميس الماضي مع مضيفه فيتوريا جيمارايش البرتغالي بهدف لكل منهما، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالدور الأول، إلا ان ذلك التعادل لم يؤثر كثيرًا على أريحية الفريق في صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن