شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. تفوق على ميسي وهازارد.. من هو ريان فريزر هدف ليفربول "المحتمل" في يناير؟

ريان فريزر

ريان فريزر

في ظل النتائج المثمرة التي يجنيها فريق ليفربول تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب والتي وضعته على منصة التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ الريدز، تسعى إدارة النادي الإنجليزي لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لمواصلة الانتصارات وإعادة لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن ملعب آنفيلد منذ 30 عامًا.

خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية وقبل انطلاق منافسات الموسم الحالي اكتفى كلوب بضم ثنائي حارس المرمى أدريان لاعب وست هام يونايتد وأندي لونيرجان القادم من صفوف ميدلسبره في صفقة انتقال حر.

مع بداية الموسم الحالي، استطاع كلوب الحفاظ على قوام فريقه الأساسي مع إجراء بعض التعديلات في أضيق الحدود، ومع كثرة المسابقات التي يشارك فيها الفريق الإنجليزي حاليًا وجد كلوب نفسه مضطرًا لضم عناصر أخرى تحسبًا للإصابات التي قد تضرب صفوف الريدز خلال الفترة المقبلة.

ليفربول أمامه جدول مزدحم خلال فترة الشتاء، فمن المنافسة المشتعلة على لقب الدوري الإنجليزي، وبطولتي الكأس هناك أيضًا بطولة كأس العالم للأندية التي ستنطلق نوفمبر الجاري.

أحد اللاعبين الذين برزت أسمائهم للانضمام إلى ملعب آنفيلد هو ريان فريزر لاعب بورنموث الإنجليزي.

بعض التقارير الأوروبية ألمحت أن ليفربول على مقربة من إتمام صفقته الأولى في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد دخوله في محادثات متقدمة مع فريزر لينضم إلى ملعب الأنفيلد في شهر يناير المقبل.

فريزر هو أحد أبرز لاعبي بورنموث، يلعب كجناح أيسر كما يمكن استغلاله في الناحية اليمنى، اللاعب جذب الانتباه إليه في الموسم الماضي وكان قريبًا من الرحيل عن بورنموث في الصيف في ظل تكهنات أُثيرت عن إمكانية انتقاله إلى آرسنال.

فريزر لاعب اسكتلندي الجنسية، يبلغ من العمر 25 عامًا، بدأ مسيرته الكروية في ضفوف ناشئ أبردين إف سي وتدرج في فئاته العمرية قبل انتقاله إلى صفوف بورنموث خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2012/2013 قضى في صفوفه موسمين ونصف ثم انضم إلى ايبسويتش مطلع موسم 15/16 على سبيل الإعارة قبل عودته مؤخرًا.

التقارير الأوروبية قالت إن هذه الصفقة -إن تمت- فهي تلبية لرغبة يورجن كلوب الذي يسعى إلى زيادة الدعم في المراكز الهجومية خاصة أن بدائل الثلاثي محمد صلاح، ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو غير متوفرة بالشكل الأمثل.

صفقة فريزر لن تكلف خزينة الريدز مبلغ ضخم، فقيمة اللاعب ستتراوح بين 10-15 مليون جنيه استرليني، وربما تلجأ إدارة بورنموث لاستغلال الوضع وتضغط على ليفربول للموافقة على بيع هاري ويلسون لاعب الريدز المعار.

في الموسم الماضي، وبالتحديد في الجولة قبل الأخيرة من منافسات الدوري الإنجليزي حقق فريرز رقمًا مميزًا شهد تفوقه على ليونيل ميسي نجم برشلونة وايدين هازارد لاعب تشيلسي -في ذلك الوقت- وريال مدريد الحالي.

نجح فريزر في صناعة هدف فوز فريقه على توتنهام قبل نهاية اللقاء بدقائق قليلة، ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإنه لا يوجد لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى صنع أهدافًا أكثر من فريزر خلال الموسم الماضي (ليونيل ميسي- إيدين هازارد لكل منهما 13 تمريرة حاسمة).

وعادل فريزر، رقم الإنجليزي جادون سانشو، جناح بوروسيا دورتموند، بتقديم 14 تمريرة حاسمة في بطولة الدوري.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات