جميع المباريات

إعلان

تقرير.. لماذا وافق مورينيو على تدريب توتنهام؟

مورينيو

جوزيه مورينيو

ما الذي تغير يا مورينيو؟.. سؤال طرحته صحيفة ديلي ميل البريطانية بعد إعلان توتنهام تعيين جوزيه مورينيو مدربًا لـ"سبيرز" خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، في إشارة منها إلى موافقة البرتغالي على العمل مع توتنهام رغم رفضه الأمر ذاته بسبب حبه لتشيلسي.

ما يقرب من عام كامل، ابتعد خلاله المدرب البرتغالي مورينيو عن مقعد الإدارة الفنية بعد إقالته من تدريب مانشستر يونايتد في ديسمبر 2018 بسبب تراجع نتائج الشياطين الحمر وتذبذب أداء الفريق.

توجه مورينيو إلى العمل كمحلل فني للمباريات الأوروبية الكبرى عبر شبكات بي ان سبورتس وسكاي سبورتس، إلا أن اشتياقه للعودة للمجال التدريبي كان يراوده بين الحين والآخر.

الغريب في الأمر، أن مورينيو ارتبط بتدريب العديد من الأندية الأوروبية خلال الفترة الماضية، فمع كل وعكة لنادي له تاريخ كبير تجد اسم مورينيو ضمن المرشحين للعمل داخله.

ريال مدريد، آرسنال، توتنهام، بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند وغيرهم، كلها أسماء لأندية أوروبية كبرى ارتبط مورينيو بتدريب أحدهم، لكن لم يتم الحديث عن أية عروض رسمية للبرتغالي سوى من أولمبيك ليون الفرنسي الذي أكد رئيسه جان ميشيل أولا أن النادي كان يرغب في التعاقد مع مورينيو إلا أن الأخير رفض، لافتًا إلى أنه استقر بالفعل على النادي الذي يرغب في تدريبه.

في عام 2015، خرج مورينيو بتصريح أكد خلاله أنه لا يستطيع تولي القيادة الفنية لتوتنهام بسبب حبه لتشيلسي، كاشفًا أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا عام 2007 من دانييل ليفي مالك توتنهام لقيادة الفريق إلا أنه رفض.. فلماذا تغير موقف البرتغالي في الوقت الحالي؟

موقف لامبارد

عودة مورينيو إلى تشيلسي تكاد تكون مستحيلة في الوقت الحالي، خاصة مع استقرار وضع الفريق مع نجمه الأسبق فرانك لامبارد، والذي بدأ في تكوين فريق جديد من عناصر شابة قاد بعها البلوز إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري بعد مرور 12 جولة فقط من عمر بريميرليج.

مورينيو سبق له تولي الإدارة الفنية لتشيلسي في ولايتين، كانت الأولى خلال الفترة بين موسم 2004/2005 وحتى 2007/2008 حقق خلالها العديد من الإنجازات أبرزها بطولة الدوري الإنجليزي (مرتين).

أما الولاية الثانية فكانت خلال الفترة بين يوليو 2013 وحتى ديسمبر 2015، حقق خلالها بطولة الدوري الإنجليزي مرة واحدة.

رغبته في العمل

في أغسطس الماضي، ظهر مورينيو خلال مقطع فيديو يتحدث خلاله عن مدى اشتياقه للعودة إلى العمل التدريبي مجددًا، مبديًا أسفه لعدم تلقيه عروضًا خلال الفترة الماضية.

قيادة نادِ إنجليزي

بحسب ما ذكرته تقارير أوروبية في وقت سابق فإن البرتغالي رفض فكرة العودة للتدريب خارج إنجلترا، وكانت رغبته الأولى العودة إلى بريميرليج.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميرور الانجليزية في وقت سابق، فإن مورينيو رفض العرض المقدم من نادي ليون الفرنسي لتولي قيادته الفنية بسبب رغبته في العودة للتدريب بالدوري الانجليزي.

فرصة للرد

ربما سيجد مورينيو في مهمته مع توتنهام، فرصة للرد على منتقديه خاصة، خلال تجربته الأخيرة مع مانشستر يونايتد، بعدما دخل البرتغالي في خلافات مع الإدارة وبعض اللاعبين أمثال الفرنسي بول بوجبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن