جميع المباريات

إعلان

"لست متغطرسًا".. قصة أشهر تصريح لمورينيو "سبيشال وان بين النكرة والمعرفة"

مورينيو

مورينيو

قبل أكثر من 15 عامًا أعلن نادي تشيلسي اللندني عن التعاقد مع المدير الفني الصاعد، جوزيه مورينيو الحاصل على دوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي في خطوة اعتبرها البعض مغامرة أن يتوجه فريق باحث عن المنافسة على اللقب إلى مدرب صاعد بالرغم من أهمية البطولة التي فاز بها.

في الثاني من يناير 2004، تحدث مورينيو إلى وسائل الإعلام أثناء تقديمه كمدير فني لنادي تشيلسي، وكانت الجملة التي لاحقته على مدار مسيرته مع كرة القدم، "سبيشال وان"، والتي أخذت على مدار سنوات طويلة على أنه انسان "مغرور" يمتدح نفسه.

لكن ما الذي قاله البرتغالي ردًا على سؤال بشأن جدارته بتدريب تشيلسي؟ رد مورينيو قائلًا: "أرجوكم لا تعتقدوا أنني متغطرسًا، لكنني بطول دوري أبطال أوروبا، أنا لست بأقل من المكن الذي أعمل به، أعتقد أنني شخص مميز."

مصطلح "a special one" تحول إلى "The special one" من خلال وسائل الإعلام ليتحرف من قوله "أنا شخص مميز" ويصبح "أنا المميز".

إضافة أداة التعريف للمصطلح الذي أطلقه مورينيو على نفسه، قلب المعني تمامًا ومنح المدير الفني البرتغالي صاحب الـ56 عامًا صفة ربما يكون ما زاد من التأكيد عليه أسلوبه في التصريحات على مدار السنوات الماضية.

مؤتمر تقديم مورينيو شهد تركيز من جانب وسائل الإعلام على تصريحات كلاويو رانيري، المدير الفني السابق لتشيلسي، الذي قال بأنه قد لا يكون المشخص المناسب لتدريب فريق في الدوري الانجليزي.

وقال مورينيو ردًا عليه: "لقد سمعت عن هذا، وأنا أرجح إذا كان أحدكم صديق للسيد رانيري، أو يعرف رقمه، عليه أن يتصل به ويشرح له أن الفريق الذي يفوز بكأس أوروبا، عليه أن يفوز على أندية من عدة دول."

وتابع: "فأنا لا أفوز بالبطولة بالانتصار على 20 فريق برتغالي، لقد لعبت وفزت على فر من بلده، إيطاليا، ومن بلده، والبلد التي كان يعمل فيها انجلترا."

وعاد مورينيو بعد 15 عامًا أثناء تقديمه لوسائل الإعلام اليوم الخميس كمدير فني لتوتنهام، بجملة أخرى معاكسة تمامًا، حيث قال: "أنا متواضع بما فيه الكفاية لمحاولة تحليل حياتي المهنية، لم يكن مبدأ التحليل إلقاء اللوم على أي شخص آخر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن