*
جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

في غياب صلاح.. ليفربول يحقق فوزًا صعبًا على بالاس ويغرد بعيدًا بالصدارة

ليفربول

احتفال ليفربول بالفوز

فاز ليفربول على مضيفه كريستال بالاس بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن الجولة الـ13 من الدوري الانجليزي "بريميرليج" على ستاد سيلهرست بارك.

وغاب المصري محمد صلاح عن مواجهة اليوم واكتفى المدير الفني يورجن كلوب بالاحتفاظ به على مقاعد البدلاء طوال المباراة.

وتقدم ساديو ماني لصالح ليفربول في الدقيقة 49، قبل أن يتعادل ويلفرد زاها في الدقيقة 82، ثم حسم فيرمينو اللقاءفي الدقيقة 85.

ورفع ليفربول رصيده إلى 37 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، وبقى كريستال بالاس برصيد 15 نقطة في المركز الـ14.

أحداث المباراة

بدأ ليفربول المباراة بامتلاك الكرة، ومحاولة من أجل الضغط المبكر، وبالفعل حاصر كريستال بالاس في منتصف ملعبه، واستعاد الكرة أكثر من مرة سريعًا من عناصر أصحاب الأرض، لكن الخطورة كانت دائمًا غائبة عن عناصر الريدز.

في المقابل بدأ كريستال بالاس في التعرف على أجواء المباراة بداية من الدقيقة 11 بمحاولات اعمدت في الأساس على مهارة تاونسند في الجانب الأيمن، لكن التسديدات التي أطلقها عناصر كريستال بالاس كانت دائمًا سهلة في يد البرازيلي أليسون حارس مرمى ليفربول.

وأتت أخطر اللقطات في الدقيقة 16 من عمر المباراة عندما لعب كوياتي كرة عرضية رائعة تجاه جوردان أيو الذي استقبلها بوجه القدم الخارجي مباشرة نحو المرمى لكنها أتت بجوار القائم الأيسر لأليسون وخرجت لضربة مرمى.

استمر كريستال بالاس في تهديد مرمى ليفربول، وبالدقيقة 24 أرسل كوياتي عرضية من كرة ثابتة استقبلها كاهل برأسية أتت أعلى عارضة المرمى وخرجت لضربة ركنية.

وبالرغم من امتلاك كريستال بالاس لأكثر اللقطات الخطرة ظهرت قدرة ليفربول على الوصول لمناطق الخطورة لدى أصحاب الأرض، لكن ظلت هناك مشكلة في عدم وجود ترابط بين عناصر الريدز في الثلث الأخير من الملعب.

وألغى حكم الفيديو المساعد هدفًا لصالح كريستال بالاس في الدقيقة 42 بسبب خطأ ضد مهاجم الفريق جوردان أيو قبل أن يضعها جيمس تومكينس في شباك أليسون.

وتقدم ساديو ماني لليفربول في الدقيقة 49 من عمر المباراة، بعدما حصل على كرة من روبيرتسون داخل منطقة الجزاء واستلمها بشكل جيد ثم سددها ضعيفة ارتطمت في القائمة الأيمن للحارس ثم الأيسر وسكنت الشباك قبل أن يحاول المدافع إخراجها.

أجرى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول التبديل الأول في المباراة بمشاركة أوريجي بدلًا من تشامبرلين.

وأهدر فيرمينو فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 65 بعدما حصل على تمريرة رائعة من الخلف للأمام وسددها لكنها خرجت لضربة ركنية.

تعادل ويلفرد زاها لصالح كريستال بالاس في الدقيقة 82 بعدم حصل على تمريرة قصيرة داخل منطقة الجزاء وتجاوز دفاع الريدز ليخلق زاوية للتسديد ثم لعبها أرضية رائعة بجوار القائم الأيمن لأليسون الذي عجز عن التعامل معها.

عاد ليفربول وتقدم من خلال فيرمينو في الدقيقة 85 بعد كرة غير ذهبت بين دفاع وهجوم الفريقين أكثر من مرة وسددها البرازيلي بشكل رائع في شباك كريستال بالاس.

وحسم ليفربول الفوز بصعوبة على أصحاب الأرض بفضل هدف لاعبه البرازيلي، وفي غياب من محمد صلاح الذي شاهد اللقاء من مقاعد البدلاء.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات