جميع المباريات

إعلان

مانشستر سيتي سادس فريق يحقق 400 انتصارًا في بريميرليج

400 انتصار لمان سيتي

احتفال مان سيتي بالانتصار الـ400

أصبح مانشستر سيتي سادس فريق يحقق 400 انتصار في الدوري الانجليزي بحقبة "بريميرليج" وذلك بعدما فاز على تشيلسي في المباراة التي أقيمت اليوم السبت، ضمن الجولة الـ13 لموسم 2019-2020.

بدأت حقبة بريميرليج عام 1992، لتكون رابطة محترفة مسئولة عن أعلى درجات التنافس بكرة القدم الإنجليزية، واستطاع منذ ذلك الحين أن يحقق الانجليز درجات عالية من التطور على كافة المستويات.

جاء تسجيل مانشستر سيتي للانتصار الـ400 في مسيرته بالبطولة ليلحق بأندية، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي، ليفربول وتوتنهام، بينما تفوق على إيفرتون الذي لعب كافة مواسم "بريميرليج".

لكن يعد مانشستر سيتي الفريق الوحيد في تاريخ بريميرليج الذي وصل إلى 400 انتصار بالرغم من هبوطه عدة مواسم لدوري الدرجة الأدنى، بخلاف الأندية الأخرى، حيث لعب حتى 861 مباراة في البطولة، مقابل 1051 مباراة لعبها الخماسي الذي يسبقه.

وبشكل عام في بطولة الدوري الانجليزي بنظامها القديم والحديث، يمتلك مانشستر سيتي 1461 انتصارًا من أصل 3633 مباراة، وهو في ذلك الأمر يتفوق على أندية أخرى لها اسمها الآن في عالم كرة القدم، وأبرزهم توتنهام (الثامن) وتشيلسي (التاسع) في الترتيب العام لكافة الأندية التي شاركت في البطولة بنظاميها القديم والحديث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن