جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بأقل إمكانيات.. كيف أحبط شيفيلد كبار بريميرليج؟

شيفيلد

فريق شيفيلد

بقائمة مغمورة وإمكانيات مادية أقل من المنافسين لكن هذا لم يمنع فريق شيفيلد بقيادة مدربه كريس وايلدر من تقديم نتائج أثارت اندهاش المتابعين.

شيفيلد استطاع بعد مرور 13 جولة من منافسات بريميرليج أن يكون مع كبار بريميرليج باحتلال المركز السادس برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة عن وولفرهامبتون صاحب المركز الخامس والمؤهل للدوري الأوروبي.

وضع النادي التاريخي في الدوري الإنجليزي بالنظر إلى جدول الترتيب سنجد أن شيفيلد تفوق على العديد من الكبار يأتي من أبرزهم مانشستر يونايتد صاحب الأكثر تتويجًا بالبريميرليج وتوتنهام الذي بدأ عهد جديد في تاريخه بعد تولي البرتغالي جوزيه مورينيو قيادة "السبيرز".

- صفقات مغمورة

لم تبرم إدارة شيفيلد صفقات قوية في فترة الانتقالات الصيفية عكس نادي أستون فيلا على سبيل المثال والصاعد أيضًا للدوري الإنجليزي خلال هذا الموسم.

أبرز صفقات شيفيلد في الصيف الماضي كان بالتعاقد مع المدافع صاحب الخبرة الكبيرة في الدوري الإنجليزي وهو المدافع فيل جاجيلكا القادم من صفوف إيفرتون في صفقة انتقال حر.

الصيف الماضي شهد إبرام إدارة شيفيلد أغلى صفقة في تاريخ النادي من خلال التعاقد مع اللاعب الأسكتلندي أوليفر مكبورني قادمًا من سوانزي سيتي مقابل ما يقرب من 20 مليون جنيه إسترليني.

صفقة أخرى قامت بها إدارة شيفيلد بالتعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب ليس موسيت القادم من صفوف بورنموث مقابل ما يقرب من 11 مليون جنيه إسترليني ليثبت الشاب الفرنسي بأنه الصفقة الأفضل للفريق الصاعد بعدما ساهم بسبعة أهداف في عشر مباريات (أربعة أهداف + ثلاث تمريرات حاسمة).

- نتائج مميزة

استطاع شيفيلد أن يحقق نتائج قوية أمام كبار بريميرليج خلال هذا الموسم فكانت البداية من ملعب "ستامفورد بريدج" أمام تشيلسي في الأسبوع الرابع.

الفريق اللندني كان متقدمًا في النتيجة بهدفين دون رد إلا أن شيفيلد تمكن من الرد وعاد من لندن بنقطة التعادل بعدما فرض على "البلوز" التعادل (2-2).

بعد جولتين وعلى ملعب "جوديسون بارك" معقل "التوفيز" عاد شيفيلد بفوز ثمين أمام إيفرتون بهدفين دون رد في مباراة جاءت ضمن الأسبوع السادس.

وفي الأسبوع التاسع، واصل فريق شيفيلد عروضه القوية أمام الكبار بالفوز على آرسنال بهدف دون رد.

آخر جولتين في الدوري لم يرفع شيفيلد الراية البيضاء أمام الكبار بعد العودة من ملعب توتنهام بالتعادل أمام "السبيرز" (1-1)، ثم التعادل أمام مانشستر يونايتد (3-3).

شيفيلد لم يخسر أمام الكبار سوى مباراة واحدة كانت أمام ليفربول متصدر الدوري حاليًا بهدف دون رد، كما أمام الفريق "الأحمر والأسود" مباراة أمام مانشستر سيتي في الأسبوع العشرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن