شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. أنشيلوتي وإيفرتون.. مغامرة إيطالية جديدة في بريميرليج

أنشيلوتي

كارلو أنشيلوتي

رغم تدعيمات قوية على مدار سنوات، تواصل الإحباط بين جدران نادي إيفرتون الإنجليزي، وهو ما أجبر الإدارة على قرار إقالة جديد طال البرتغالي ماركو سيلفا، الذي أتى إلى الفريق بطموحات كبيرة بعد تميز واضح مع فريقي هال سيتي وواتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أعلن إيفرتون عن انتداب تاريخي، بالتعاقد مع الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، لقيادة الفريق خلفًا للمدرب البرتغالي الشاب، بعدما تولى دنكان فيرجسون المهمة بشكل مؤقت، وهو ما رفع طموحات جماهير الـ "توفيز" إلى عنان السماء.

التفاؤل لم يكن سببه فقط التاريخ الحافل للمدير الفني السابق لعدد من الأندية العملاقة وأبرزها إيه سي ميلان الإيطالي، ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، ولكن دعمته تجارب تاريخية لمدربين إيطاليين تركوا بصمات واضحة مع أندية إنجليزية.

أنشيلوتي نفسه قاد أحد أبرز المواسم في تاريخ فريق تشيلسي الإنجليزي، عندما توج الفريق بثنائية محلية تاريخية، حيث نال لقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي، كما تمتع تشيلسي بسجل هجومي مبهر في بريميرليج، حيث سجل 103 أهداف في ذلك الموسم.

معجزة حقيقية ساهم بها إيطالي آخر في بريميرليج، عندما قاد كلاوديو رانييري فريق ليستر سيتي الذي كان مغمورًا للتتويج بلقب المسابقة المحلية الإنجليزية في موسم 2015/2016 ليصبح حديث العالم في ذلك الوقت، حيث كان الفريق الشهير بـ "الثعالب" يصارع الهبوط قبل موسم وحيد.

في الموسم التالي مباشرة جاء أنتونيو كونتي ليعيد ترتيب الأوراق بشكل مبهر في تشيلسي، بعدما عانى الفريق من تخبط استثنائي أسقطه للمركز العاشر، قبل أن يُتوج باللقب بأريحية على يد المدير الفني الأسبق لفريق يوفنتوس.

تجربة كونتي لم تكن التجربة الإيطالية الأولى الناجحة في تاريخ الفريق، حيث قاده نجمه السابق روبيرتو دي ماتيو والمدير الفني الشاب الذي لم يتمتع بقدر كبير من الخبرة للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بموسم 2011/2012.

ارتباط تشيلسي بالتجارب الإيطالية المميزة يعود لسنوات طويلة، حيث منح الفرصة لنجمه السابق جانلوكا فياللي لتجربة فريدة، عندما قاد الفريق كلاعب ومدرب في آن واحد، وساهم في تتويجه بخمسة ألقاب بينهم لقبين أوروبيين.

الإيطالي روبيرتو مانشيني المدير الفني الحالي للأتزوري كان شاهدًا على العهد الأسطوري الجديد لفريق مانشستر سيتي، حيث قاده للقب بريميرليج في موسم 2011/2012 بعد غياب 44 عامًا.

طموح كبير صاحب تعيين أنشيلوتي على رأس القيادة الفنية لفريق إيفرتون، وتمثل في تعليقات فورية للعديد من نجوم الكرة الإنجليزية، حيث قال كيفن نولان نجم فريقي بولتون وويست هام يونايتد السابق إن هذا التعيين هو الأكبر لفريق إيفرتون على مدار حياته، بينما وصف آلان شيرار أسطورة الكرة الإنجليزية السابق ذلك النبأ بالإنجاز العظيم لإدارة إيفرتون.

ومن المنتظر أن يتولى الإيطالي المخضرم المهمة رسميًا عقب انتهاء مواجهة إيفرتون التي يخوضها اليوم السبت أمام آرسنال، في افتتاح الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات