جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ضغط العمالقة يتواصل.. هل ينجح ليستر في حماية جواهره؟

ليستر سيتي

ليستر سيتي

نتائج مبهرة ومستويات رائعة يقدمها فريق ليستر سيتي في الموسم الحالي، بقيادة الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز، قادته لتجاوز النصف الأول من الموسم متفوقًا على العديد من عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وأبرزهم مانشستر سيتي حامل لقب النسختين الأخيرتين من المسابقة.

ويحتل ليستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب بريميرليج بعد مرور 21 جولة، برصيد 45 نقطة، بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث، بينما يحلق ليفربول وحيدًا في الصدارة برصيد 58 نقطة.

واقترب ليستر سيتي كثيرًا من تحقيق واحدة من أبرز مفاجآت الموسم، بحجز أحد المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، حيث تفصله 14 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس، أول المراكز غير المؤهلة للمسابقة القارية الأشهر.

نجح رودجرز في تكوين توليفة مميزة، بعد استلامه مهام الفريق بعد منتصف الموسم الماضي، خلفًا للفرنسي كلود بويل، ونجح في تحويل وضع الفريق الذي كان يعاني بشدة في ذلك الوقت.

لكن تهديدًا حقيقيًا يواجه طموحات مدرب ليفربول وسلتيك السابق، حيث يستعد كبار بريميرليج للانقضاض على مواهب فريقه، في ظل حاجة العديد من الفرق الإنجليزية الكبرى لتعاقدات بارزة في أكثر من مركز.

جيمس ماديسون صانع اللعب الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي أصبح أهم أهداف النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، والذي يأمل في إتمام التعاقد معه خلال شهر يناير الحالي.

لكن المدير الفني لفريق ليستر سيتي بدا واثقًا للغاية من عدم رحيل أي من نجومه عن صفوف الفريق قبل نهاية الموسم الحالي، خاصة مع اقتراب الفريق من تحقيق إنجاز التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وسجل ماديسون البالغ من العمر 23 عامًا تسعة أهداف لمصلحة ليستر سيتي في الموسم الحالي، كما صنع ثلاثة أهداف.

الظهير الأيسر الإنجليزي بن تشيلويل يعد أحد أبرز أهداف فريق تشيلسي الإنجليزي، الذي يأمل في تدعيم صفوفه بقوة خلال شهر يناير الحالي، بعدما أنقذته المحكمة الرياضية الدولية من الحرمان من إبرام تعاقدات خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد حرم تشيلسي من إبرام تعاقدات لفترتي انتقالات متتاليتين، بسبب مخالفته لقواعد التعاقد مع اللاعبين الناشئين، وهو ما منعه من تدعيم صفوفه خلال الصيف الماضي، ليعتمد المدير الفني فرانك لامبارد على مجموعة من الشباب أبرزهم المهاجم تامي أبراهام، صانع اللعب ماسون ماونت والمدافع فيكايو توموري.

تقارير عديدة أكدت أن تشيلويل يمثل أولوية بالنسبة لنادي العاصمة الإنجليزية، الذي يأمل أيضًا في التعاقد مع الإيفواري ويلفريد زاها نجم فريق كريستال بالاس، وكذلك النجم الشاب جادون سانشو جناح فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

الأزمات الدفاعية التي يعاني منها فريق مانشستر سيتي دفعت الكتالوني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق للسعي للتعاقد مع مدافع مميز خلال شهر يناير الجاري، وأكدت تقارير بريطانية أن التركي شاجلار سويونشو جذب أنظار مدرب برشلونة وبايرن ميونخ الأسبق.

ولم يلعب سويونشو دورًا كبيرًا مع فريقه في الموسم الماضي، إلا أن رحيل هاري ماجواير إلى مانشستر يونايتد في صفقة تاريخية فتح الباب أمام المدافع التركي ليحجز مركزًا أساسيًا، ويصبح أحد أفضل لاعبي الخط الخلفي في بريميرليج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن