شاهد كل المباريات

إعلان

صلاح يتحدث عن.. تغير مركزه.. تفضيل الصناعة على التهديف.. وضغط الألقاب

صلاح

محمد صلاح

أكد محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، أنه يلعب في مركز مختلف مع الفريق خلال الفترة الحالية، في ظل تواجده كجناح بعدما انتقل إلى الريدز قادمًا من روما الإيطالي.

وأشار صلاح في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس الإنجليزية، إلى أنه لا يركز فقط على تسجيل الأهداف، لافتًا إلى أن "لولا الصناعة لما تحققت الانتصارات".

وقال اللاعب المصري: "عندما تعاقدت مع ليفربول كنت ألعب أكثر كجناح، وفي الموسم التالي كان التحدي حقيقي بالنسبة لي، خاصة في ظل دفاع الخصوم أمامي في الجناح، كنت مدركًا أنهم دومًا يلعبون أمامي بثنائي وليس بلاعب واحد".

وأكمل: "كان عليّ تغير مركزي، الآن ألعب في العمق أكثر وأحيانًا كمهاجم صريح، وهذا هو التحدي، ولكن أعتقد أنني أؤدي جيدًا، أنهيت الموسم كهداف للدوري وهذا كان شيئًا عظيمًا".

وأضاف: "في كل مباراة أقوم بدراسة الخصم قبل مواجهته، أحاول أن أجد الطريقة التي سأسجل بها وأعتقد أنني أسير بصورة جيدة لأنني سجلت العديد من الأهداف للفريق، أعتقد أنني أتطور بشكل جيد وما زلت أتطور"

وأردف: "الكثير من الضغط يوضع عليك عندما تريد اللعب في المستوى الأول من أجل تحقيق الألقاب أو الجوائز الفردية، ولكن الطريقة الأفضل لإزالة الضغط هو التركيز على العمل وأن تكون على الطريق الصحيح في كل مباراة".

وأوضح: "البعض يحاسبك على الأهداف التي تسجلها فقط، ولكن للأمانة فإن الجهاز الفني يتحدث معي دومًا عن كيفية الإبداع، كل لاعبي ليفربول سعداء بهذا الأمر، خاصة أنني أقوم بصناعة الأهداف والفرص لهم، ربماً لا يفكر الكثيرون في هذه الأمور ولكنني أحب صناعة الأهداف مثل تسجيلها تمامًا".

وأكمل: "في مباراة توتنهام قمت بصناعة هدف لفيرمينو، وأنا سعيد بذلك وأنه نجح في التسجيل، فبدون صناعة الأهداف لن يكون هناك انتصارات".

واختتم: "لا يمكنني التركيز فقط على تسجيل الأهداف بنفسي، هذا يعني أن طريقتي لن تتغير نهائيًا وبالتأكيد الخصوم سيعرفون كيف يدافعون أمامي، عندما أحصل على الكرة وأصنع فرصة أو هدف، بإمكاني إرباكهم وهذه مهارة".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات