جميع المباريات

إعلان

صلاح يزيد مسك الفوز على يونايتد ليبعد ليفربول بصدارة بريميرليج

محمد صلاح أليسون ليفربول

احتفال أليسون مع محمد صلاح بعد هدف ليفربول الثاني

حقق نادي ليفربول فوزًا على حساب مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين مساء اليوم، الأحد، في إطار مباريات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول تفوق في المباراة بفضل هدفين سجلهما فيرجيل فان دايك ومحمد صلاح، ليبقى على صدارة الدوري الإنجليزي بفارق مريح عن مانشستر سيتي أقرب منافسيه.

رصيد ليفربول ارتفع إلى النقطة 64 رغم خوضه 22 مباراة فقط، بفارق 16 نقطة أمام مانشستر سيتي، بينما تجمد رصيد يونايتد عند 39 نقطة في المرتبة الخامسة.

ملخص المباراة

سيطر ليفربول على الدقائق الأول من اللقاء على الرغم من محاولات مانشستر يونايتد للاستحواذ على منطقة وسط الملعب، ولكن بدون أي خطورة تذكر على مرمى دي خيا.

الخطورة الأولى لليفربول جاءت في الدقيقة 15 لتحمل الهدف الأول للفريق، بعد ركلة ركنية نفذها أرنولد داخل منطقة الجزاء ليحولها فان دايك برأسية قوية داخل شباك يونايتد.

ونجح فيرمينو في تسجيل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 24 من اللقاء بعد تصويبة رائعة، إلا أن الحكم قرر إلغاءه بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد بسبب وجود خطأ لصالح دي خيا ضد فان دايك.

وتسلم صلاح الكرة خلف دفاع يونايتد في الجانب الأيمن لينطلق بها قبل أن يمهدها أمام المرمى مباشرةً لفيرمينو، لكن البرازيلي لعبها بباطن القدم بجوار القائم الأيسر للمرمى في الدقيقة 27.

فينالدوم أيضًا وصل إلى شباك ليفربول في الدقيقة 36 من اللقاء بعد إنفراد تام بالمرمى ليضع الكرة في مرمى دي خيا، لكن حكم المواجهة قرر إلغاء الهدف أيضًا بداعي وجود حالة تسلل.

واستفاق مانشستر يونايتد في الدقيقة 40 ليشكل خطورة أولى على مرمى أليسون بعدما حصل فان بيساكا على الكرة داخل منطقة الجزاء ليحولها عرضية أمام خط المرمى مباشرةً، لكنها لم تجد متابعة في الشباك.

ومهد صلاح كرة لساديو ماني في الدقيقة 45 ليضع السنغالي في مواجهة منفردة مع دي خيا، إلا أن السنغالي صوبها أرضية ليتصدى لها الحارس الإسباني بقدمه وبيعدها إلى ركنية لم تشكل خطورة على المرمى.

وبعد بداية الشوط الثاني بدقيقتين فقط، انطلق روبيرتسون بالكرة في الجانب الأيسر قبل أن يحول عرضية أرضية لمحمد صلاح أمام المرمى مباشرة لكنها صوبها ضعيفة لتمر بجانب القائم الأيسر للمرمى.

وجاءت الدقيقة 49 بفرصة تهديف أخرى لليفربول عن طريق هندرسون الذي انطلق إلى حدود منطقة جزاء يونايتد قبل أن يطلق صاروخية لمسها دي خيا بصعوبة لترتطم بعدها في القائم الأيسر وتبتعد عن الشباك.

هجوم يونايتد ظهر من جديد في الدقيقة 59 بعد كرة ثنائية بين مارسيال وهيريرا، ليتسلمها الفرنسي داخل منطقة الجزاء بدون رقابة تمامًا، لكنه أطاح بالكرة فوق عارضة أليسون.

ومهد ساديو ماني كرة رائعة إلى فيرمينو بكعب القدم داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 71 لكن البرازيلي لم يلحق بها في المكان الدقيق، ليتأخر في تصويبها قبل أن يتكتل عليه دفاع يونايتد وينقذ الموقف.

وأنهى صلاح المباراة تمامًا لصالح ليفربول بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 90+3 عقب تلقيه تمريرة طولية من أليسون لينطلق المصري نحو المرمى قبل أن يصوبها أرضية في شباك دي خيا.

تعرف على تشكيل الفريقين.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن