جميع المباريات

إعلان

في ذكرى انتقاله للبلوز.. خطوة واحدة تفصل صلاح عن إهداء حلمه مع تشيلسي لليفربول

صلاح ، محمد صلاح

محمد صلاح

"حلمي اللعب في الدوري الإنجليزي والآن أنا في أحد أكبر الأندية في انجلترا وهذا أمر رائع.. وأتمنى التتويج ببطولتي البريميرليج ودوري الأبطال، أعلم أن الأمر ليس سهلاً ولكنني أتمنى التتويج بهما".. محمد صلاح يتحدث لفضائية تشيلسي عقب انتقله لصفوف البلوز.

صلاح انتقل لصفوف تشيلسي الإنجليزي قادمًا من بازل السويسري في 23 يناير 2014.

ولكن الأمور لم تكن جيدة بالنسبة لصلاح كما يتوقع؛ حيث لم يُشارك سوى 19 مباراة بقميص تشيلسي مسجلاً هدفين وصانعًا 4 لزملائه.

وهو الأمر الذي دفع صلاح للرحيل عن صفوف تشيلسي فكان نادي فيورنتينا الإيطالي وجهته على سبيل الإعارة؛ حيث سجل 9 أهداف وصنع 4 لزملائه خلال 26 مباراة.

اللاعب المصري لم يتوّج بأي شيء مع فيرونتينا ولكن احتسبت بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة التي توّج بها تشيلسي 2015 له.

صلاح هذه الفترة وصلته عدة عروض ليختار روما الذي ضمه بصورة نهائية من تشيلسي بعد موسم ونصف في إيطاليا بقميص فيرونتينا.

 ومع روما كان التوّهج الذي دفع البعض لانتقاد الجهاز الفني لتشيلسي، بقيادة البرتغالي مورينيو حينها لتركه صلاح الذي سجل 34 هدفًا وصنع 22 آخرين لزملائه خلال 83 مباراة.

"لم أكن أعلم أنني سأصل لهذه المرحلة، وأنا طفل كنت أحلم بشيء كبير وكان لدي هدف أنا ألعب للدوري المصري ولكن أن أصل لهذه المرحلة لم أكن أتوقعها".. صلاح يتحدث للإعلامية لميس الحديدي، في 21 يناير 2017.

وبعد هذه الحلقة التي أُذيعت على فضائية سي بي سي بـ 6 أشهر عاد صلاح للدوري الإنجليزي الذي طالما حلمّ بالتواجد به ولكن من بوابة ليفربول.

وهي الخطوة التي تُعد الأعظم لصلاح؛ حيث عاد للدوري الإنجليزي ولناديه المُحبب ليفربول الذي حلم بالانضمام له قبل الانتقال لتشيلسي:"كنت على أعتاب ليفربول ولكن فوجئت برسالة نصية من جوزيه مورينيو يؤكد لي إنه سيعتبرني رقم 1 بالفريق وهو الأمر الذي غير لي كل شيء".

 صلاح أتم حديثه خلال حلوله ضيفًا ببرنامج yes i'm famous، الذي عُرض على قناة MBC مصر: "تفاوض معي ليفربول لمدة شهرين وكنت مستعدًا للانتقال لهم فهو أحد الفرق الإنجليزية المفضلة لي ولكنهم قدموا عرضاً تراوح بين 5 و 7 مليون يورو وهو ما رفضه بازل ثم جائهم عرضاً من تشيلسي بـ 17 مليون يورو فأخبروني بموافقتهم على عرض البلوز".

صلاح أنهى موسمه الأول في صفوف ليفربول هدافًا للدوري الإنجليزي وكأنه عاد ليرد على كل من انتقده خلال فترة لعبه بصفوف تشيلسي.

ثم عاود الأمر مع ليفربول في الموسم التالي وتقاسم صدارة هدافي الدوري مع زميله السنغالي بالفريق ساديو ماني والجابوني أوباميانج لاعب آرسنال.

صلاح يُحقق أرقامًا قياسية وتوّج بدوري أبطال أوروبا 2019، ولكن لم يُحقق حلمه، الذي كشف عنه عند انضمامه لصفوف تشيلسي بالتتويج بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال معًا.

اللاعب المصري، صاحب الـ 27 عامًا، لديه فرصه تاريخية لتحقيق حلمه؛ حيث يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة جمعهم من 22 مباراة بفارق 13 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف الذي خاض 24 مباراة لقترب الريدز من حلمه بالتتويج باللقب الغائب منذ 1990.

وفي الموسم الجاري أيضًا 2019/2020 تأهل ليفربول لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا في مواجهة نظيره أتليتكو مدريد لذا يمتلك الفرصة أيضًا للتتويج بالبطولة القارية.. فهل يفعلها صلاح ويحقق حلمه مع ليفربول؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن