جميع المباريات

إعلان

تقرير.. للمرة الأولى في بريميرليج.. لماذا ستمتد الجولة 26 لأسبوعين؟

كرة بريميرليج

بريميرليج

بشكل استثنائي وغير معتاد، تقام الجولة السادسة والعشرين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز في 6 أيام منفصلة، على مدار أسبوعين، انطلاقًا من الثامن من فبراير الجاري، وحتى السابع عشر من الشهر ذاته.

وجاءت تلك الخطوة بتنسيق بين الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" ورابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، استجابة لرغبات العديد من مدربي ولاعبي المسابقة المحلية، بالحصول على راحة في فصل الشتاء، على غرار جميع دوريات أوروبا.

ويعاني لاعبو ومدربو "بريميرليج" من جدول مزدحم للغاية خلال نهاية العام، حيث يحرمون من الاحتفال بأعياد الميلاد، التي يتلوها مباشرة إقامة جولتين في غضون 48 ساعة فقط، قبل جولة جديدة عقب رأس السنة، كما يخوضون منافسات الأدوار الأولى لكأس الاتحاد الإنجليزي مطلع العام الجديد.

لكن لأسباب دعائية، تتعلق بحقوق البث التليفزيوني، قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ألا تتوقف المنافسات، لتُقام الجولة السادسة والعشرين على مدار أسبوعين، وهو ما يمنح جميع أندية المسابقة راحة تمتد لثلاثة عشر يومًا على الأقل، بينما ستمتد لستة عشر يومًا لأندية مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد.

ستقام منافسات الجولة المقبلة من عمر بريميرليج مقسمة على ستة أيام، بينها يومان في الأسبوع المقبل، قبل أربعة أيام في الأسبوع الذي يليه.

لن تتمتع أندية الدرجات الأدنى في الكرة الإنجليزية براحة الشتاء مثل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تتواصل المنافسات بشكل طبيعي في دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" وكذلك منافسات القسمين الثالث والرابع.

بدورها ستتأثر مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي بتلك الراحة في منافسات بريميرليج، حيث كان المعتاد إقامة الدور الخامس من عمر البطولة منتصف شهر فبراير، لكنه سيُقام في شهر مارس المقبل خلال الموسم الحالي.

وتم إلغاء قاعدة إعادة المباراة على ملعب الفريق الضيف، في حالة انتهائها بالتعادل بكأس الاتحاد الإنجليزي، انطلاقًا من الدور الخامس، كما هو الحال في الأدوار الأولى، حيث ستتجه المباراة لوقت إضافي ثم ركلات ترجيح.

وتقام جميع المباريات العشر بالجولة السادسة والعشرين في أوقات مختلفة، وهو ما يحدث أيضًا للمرة الأولى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفيما يلي مواجهات الجولة السادسة والعشرين بالدوري الإنجليزي الممتاز:

السبت 8 فبراير

02:30 ظهرًا: إيفرتون – كريستال بالاس

07:30 مساءً: برايتون – واتفورد

الأحد 9 فبراير

04:00 عصرًا: شيفيلد يونايتد – بورنموث

06:30 مساءً: مانشستر سيتي – ويست هام يونايتد

الجمعة 14 فبراير

10:00 مساءً: وولفرهامبتون -0 ليستر سيتي

السبت 15 فبراير

02:30 ظهرًا: ساوثامبتون – بيرنلي

07:30 مساءً: نورويتش سيتي – ليفربول

الأحد 16 فبراير

04:00 عصرًا: أستون فيلا – توتنهام

06:30 مساءً: أرسنال – نيوكاسل يونايتد

الاثنين 17 فبراير

10:00 مساءً: تشيلسي – مانشستر يونايتد

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن