جميع المباريات

إعلان

فرق القاع تبحث عن طوق النجاة بالدوري الإنجليزي

أستون فيلا ، أحمد المحمدي

أستون فيلا أحد الفرق المهددة بالهبوط

مع دخول الدوري الإنجليزي في فترة العطلة الشتوية للمرة الأولى في تاريخ البطولة ، تحول التركيز إلى النصف الأدنى من جدول المسابقة حيث تظهر خمسة من الفرق المهددة بالهبوط في المباريات الأربعة التي تقام خلال اليومين المقبلين ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.

وتفتتح فعاليات المرحلة السبت، بمواجهتين بين إيفرتون وكريستال بالاس وبرايتون مع واتفورد، فيما تستكمل يوم الأحد جيث يلتقي شيفيلد يونايتد مع بورنموث ومانشستر سيتي مع ويستهام، فيما تستكمل باقي مباريات المرحلة في الأسبوع التالي.

وقال رايان فريدريكس ظهير أيمن فريق ويستهام إن فريقه لن يستسلم بعد تراجعه إلى المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول المسابقة من خلال التعادل 3/ 3 مع برايتون.

ويحل ويستهام بقيادة مديره الفني الاسكتلندي ديفيد مويس ضيفا على مانشستر سيتي حامل اللقب يوم الأحد.

وقال فريدريكس: "لن نستسلم أبدا... لن نركز على الصمود فقط في مواجهة مانشستر سيتي وانتزاع التعادل. نثق بشدة في قدرتنا على تسجيل الأهداف وتحقيق الفوز في هذه المباراة".

واعترف الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي حامل اللقب بأن لقب البطولة في الموسم الحالي أصبح بحوزة ليفربول منطقيا وذلك بعد هزيمة مانشستر سيتي صفر / 2 أمام توتنهام يوم الأحد الماضي واتساع الفارق الذي يفصله عن ليفربول المتصدر إلى 22 نقطة.

ورغم هذا، لم ينتقد جوارديولا لاعبيه وأكد أن فريقه لا يعاني من أي مشكلة في الهجوم أو تسجيل الأهداف.

وقال جوارديولا : "لا يمكننا كفريق أن نقول إننا لا نستطيع تسجيل الأهداف لأننا سجلنا عددا كبيرا منها... في هذا الموقف ، الشيء الوحيد الذي يمكن فعله هو اللعب بشكل أفضل وأن نكون أفضل على المستوى الذهني".

وأضاف: "علينا أن نتقبل هذا ونعمل عليه. أؤمن دائما بهذا المبدأ".

كما تشهد نفس المرحلة الأحد، مباراة بين شيفيلد يونايتد صاحب المركز السادس وبورنموث صاحب المركز السادس عشر.

ونال بورنموث دفعة معنوية هائلة بعد الفوز على أستون فيلا وخروجه من منطقة المهددين بالهبوط حيث تقدم للمركز ال16 بفارق نقطتين عن فرق منطقة الهبوط.

وقال إيدي هاو المدير الفني لفريق بورنموث، إنه يرغب في استمرار هذا الحماس والإصرار من لاعبيه.

وقال: "كان مهما بشكل هائل أن نفوز في المباراة أمام أستون فيلا... لا نعلم ما إذا كان هذا الفوز سيحدد مصيرنا هذا الموسم ولكنه يبدو مهما للغاية في الوقت الحالي".

ويستضيف برايتون، الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام بورنموث ، فريق واتفورد صاحب المركز قبل الأخير، السبت.

وقال جراهام بوتر المدير الفني لفريق برايتون، إنه يشعر بالسعادة لتوليه مسؤولية هذا الفريق الذي يمكنه البقاء في الدوري الممتاز للموسم المقبل أيضا.

وأوضح: "إنه الدوري الإنجليزي. يفترض أنها البطولة الأصعب في العالم. وخلال 120 عاما ، شاركنا في سبعة مواسم بهذه المسابقة.. سنكافح.. أشعر بالسعادة لما يضمه الفريق من لاعبين وأرى أن وجودهم كافيا ليحصد الفريق النقاط التي يحتاجها للبقاء بدوري الدرجة الممتازة".

ويحل كريستال بالاس ضيفا على إيفرتون السبت، في مباراة يخوضها كريستال بالاس بصفوف شبه مكتلة بعد عودة اللاعبين كريستيان بنتيكي وباتريك فان آنهولت وأندروس تاونسيند للفريق في مباراة شيفيلد يونايتد عقب تعافيهم من الإصابة.

ولكن الفريق سيفتقد في هذه المباراة جهود مهاجمه جينك توسون المعار إليه من إيفرتون لعدم إمكانية مشاركته أمام فريقه الأصلي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن