شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. كيبا الأغلى في التاريخ.. رفضه زيدان ودفع تشيلسي الثمن

كيبا

كيبا

في صيف أغسطس 2018، وقبل نهاية الوقت المحدد لفترة الانتقالات الصيفية، سارع تشيلسي الإنجليزي للتعاقد مع الإسباني كيبا أريزابالاجا حارس مرمى أتلتيك بلباو لتدعيم مركز حراسة المرمى بعد رحيل تيبو كورتوا إلى ريال مدريد الإسباني.

صفقة كيبا كانت محل جدل ليس على المستوى الإنجليزي فقط ولكن على المستوى العالمي بعدما جعل البلوز الحارس الإسباني أغلى حارس مرمى في التاريخ بعد التعاقد معه لمدة 7 مواسم.

تشيلسي دفع قيمة الشرط الجزائي المبرم في عقد الحارس الإسباني والمقدر بقيمة (80 مليون يورو) ليتفوق على ما دفعه ليفربول الإنجليزي مقابل ضم البرازيلي أليسون (72 مليون يورو) والمنضم إلى ملعب آنفيلد في الموسم ذاته.

قبل انتقال كيبا إلى تشيلسي وبالتحديد في فترة الميركاتو الشتوي 2017/2018، كان ريال مدريد على بُعد خطوة من ضم الحارس الإسباني، إلا أن الفرنسي زيدان مدرب الميرنجي أكد أن فريقه ليس بحاجة لإبرام صفقات.

جدد كيبا عقده فيما بعد مع أتلتيك بلباو، ورفع الشرط الجزائي الخاص به والذي اضطر تشيلسي فيما بعد لدفعه.. وخلال تصريحات صحفية سُئل الحارس عن سبب فشل إتمام الصفقة ليرد قائلًا: "سعيد جدا بالتواجد في المعسكر الخاص بمباراتي ألمانيا والأرجنتين، التواجد في هذا المعسكر وبالتالي في روسيا الصيف القادم كان يستلزم المشاركة بصورة مستمرة مع فريقي".

وأضاف: "يمكن القول أن ذلك هو السبب الرئيسي وراء عدم التوقيع لريال يناير (2018)، لأنني أعلم أن المشاركة المستمرة في المباريات هو السبيل الوحيد للتواجد مع المنتخب".

من جانبه قال زيدان إنه ليس نادما على عدم ضم كيبا لأنه لم يكن بحاجة لحارس مرمى في منتصف الموسم.

لم يقدم كيبا المستويات المأمولة بقميص تشيلسي كأغلى حارس في التاريخ، ولم يرتقِ لمستوى تطلعات جماهير النادي اللندني، كما بات استمراره في تشيلسي تحت قيادة المدرب فرانك لامبارد محل شك كبير، خاصة وأن قائد البلوز الأسبق أبدى استعداده للاستغناء عن خدماته وأصبح يعتمد على الحارس البديل كاباييرو.

وبدأت إدارة تشيلسي بالفعل في البحث عن بديل للحارس الإسباني، فتداولت بعض الصحف الأوروبية تقارير تشير إلى سعى البلوز للاستغناء عن كيبا بجانب دفع 30 مليون يورو مقابل التعاقد مع يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

كيبا البالغ من العمر 25 عاما، شارك في 31 مباراة مع تشيلسي هذا الموسم بمختلف البطولات، استقبل خلالها 43 هدفا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات