جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل يستحق هندرسون جائزة الأفضل في الدوري الإنجليزي؟

هندرسون

هندرسون

في بعض الأحيان لا تدرك أهمية لاعب في الفريق حتى يغيب عن المشاركة".. وصف دقيق لجاري لينكير أسطورة كرة القدم الإنجليزية الأسبق حول تأثير غياب جوردان هندرسون عن صفوف ليفربول.

في الحادي والعشرين من فبراير الماضي، أكد يورجن كلوب المدير الفني لليفربول إصابة هندرسون في العضلة الخلفية وحاجته للغياب عن الفريق مدة لن تقل عن 3 أسابيع.

آخر مباراة شارك فيها هندرسون كانت أمام أتليتكو مدريد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، وغاب من بعدها عن 4 مباريات (3 بالدوري وأخرى بكأس الاتحاد).

هندرسون اللاعب

منذ بداية الموسم الحالي شارك هندرسون بقميص ليفربول في 30 مباراة (25 بالدوري الإنجليزي و5 بدوري أبطال أوروبا)، وكان له دور بارز في اقتراب الريدز من حسم لقب بريميرليج، واستمرار المنافسة نحو الحفاظ على لقب تشامبيونزليج.

وبالنظر إلى أرقام ليفربول خلال المباريات التي غاب عنها هندرسون، نجد أن الريدز خسر مباراتين (واتفورد بالدوري وتشيلسي بكأس الاتحاد)، واستقبل الفريق في غيابه 8 أهداف خلال 4 مباريات.

ولا يقتصر دور هندرسون كلاعب ضمن كتيبة كلوب، فإلى جانب مساهمة البالغ من العمر 29 عامًا في تسجيل فريقه 8 أهداف هذا الموسم (سجل 3 وصنع 5 تمريرات حاسمة)، فإن دوره كقائد للفريق ظهرت بصمته جلية سواء في الملعب أو في غرفة خلع الملابس باعتراف اللاعبين.

سبق وأثنى آندي روبرتسون مدافع الريدز على زميله هندرسون مؤكدا أنه يقود الفريق إلى الأمام خلال هذا الموسم، وقال آندي: "أرى أن هندرسون لاعب من طراز مختلف، إنه واحد من أفضل لاعبي فريقنا هذا الموسم، إن لم يكن الأفضل، لم يحظ هندرسون بالتقدير الذي يستحقه ولكن عندما تلعب وتتدرب معه وترى تصرفاته خارج الملعب".

هندرسون القائد

دور هندرسون كقائد لم يقتصر على الملعب، بل امتد إلى غرفة ملابس اللاعبين التي حرص داخلها على فرض مزيد من الصرامة والحماسة حتى لا يفقد اللاعبون تركيزهم نحو الهدف المنشود بحصد بطولة الدوري.

على الرغم من اتساع الفارق بين ليفربول ومانشستر سيتي في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حتى وصل إلى 22 نقطة، إلا أن القائد هندرسون منع اللاعبين من الحديث عن اقتراب حصد بطولة الدوري داخل غرفة خلع الملابس حتى لا يفقد اللاعبين حماسهم نحو البطولة.

وبحسب تصريحات سابقة للاعب أليكس أوكسلايد تشامبرلين قال خلالها: "هندرسون منع أي أحاديث بين اللاعبين حول الفوز بالدوري الإنجليزي، حيث يسعى إلى أن يكون التركيز منصبًا بشكل كامل على المباريات التالية دون أي تشتيت".

من جانبه نفى كلوب علمه بذلك القرار معلقًا:  لم يكن لديّ علم أن هندرسون حظر ذلك، لا أستطيع أن أتخيل أنهم يجلسون في غرفة الملابس ويناقشون ذلك الموضوع قبل مجيئي لأنني عندما أعود لا أرى شيئًا مثل هذا".

واقعة أخرى تبرز الدور القيادي لهندرسون داخل غرفة ملابس ليفربول، ففي بداية الموسم الحالي، حدثت مشادة بين السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح خلال مباراة ليفربول ضد بيرنلي بالجولة الرابعة من بريميرليج.

التقطت عدسات الكاميرات وجه ماني وتبدو على ملامحه علامات الغضب والسخط، ليتبين فيما بعد أن سبب انفعاله كان عدم تمرير محمد صلاح له الكرة خلال الهجمة التي سنحت للريدز حيث كان السنغالي في وضعية أفضل للتسجيل.

عند سؤال هندرسون عن تلك الواقعة قال: " تم نسيان الأزمة سريعًا، اللاعبين يحفزون بعضهم البعض".

وأضاف: "لم أفهم في البداية ماذا حدث، لكن عندما دخل غرفة الملابس كان يضحك ويمزح، الشيء الأكثر أهمية هو أننا فزنا بالمباراة".

الأفضل في الموسم؟

وبالرغم من ابتعاد هندرسون عن دائرة الأرقام القياسية والأهداف الاستثنائية التي يسجلها ثلاثي الهجوم الناري المكون من (محمد صلاح -ساديو ماني- روبيرتو فيرمينو) إلا أن الكثير من التقارير الأوروبية ترشح القائد الإنجليزي للفوز بجائزة أفضل لاعب في الموسم.

النجم الإنجليزي السابق آلان شيرار يرى أن هندرسون يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، مبديًا تفضيله على زملائه في الفريق أليسون بيكر، فيرجيل فان دايك، محمد صلاح، ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو.

من جانبه أشار جاري لينكر الإنجليزي السابق إلى أن أداء هندرسون خلال هذا الموسم مع ليفربول، يجعله يستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن