جميع المباريات

إعلان

ماذا لو أقيم بريميرليج من 29 جولة؟.. سيتي يخسر نصف ألقابه.. وبطل ملحمة 2016 لن يشارك

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

فتحت فرضية انهاء موسم الدوري الانجليزي "بريميرليج" على وضعه الحالي بعد مرور 29 جولة، الباب حول موقف كل موسم منذ انطلاق المسابقة إذا انتهت بعد 29 جولة فقط.

وقام موقع "سبورتينج اندكس" بوضع ترتيب الدوري الانجليزي في حالة انتهاء كل موسم بعد 29 جولة منذ انطلاقه موسم 1992-1993.

مفاجآت البطولة كانت ستحل منذ الموسم الأول حيث أن أستون فيلا كان متصدرًا لجدول الترتيب بعد مرور 29 جولة، فيما كانت البطولة في النهاية من نصيب مانشستر يونايتد الذي حسم أول لقب في ظل النظام الجديد.

تاني مفاجأة كانت على حساب مانشستر يونايتد أيضًا في موسم 1995-1996 حيث أن نيوكاسل كان متصدرًا بعد 29 جولة، قبل أن يحسم مانشستر يونايتد المسابقة لصالحه في نهاية الموسم، ليظل نيوكاسل بدون تتويج بالبطولة.

لكن في 2011-2012 كان الحظ سيبتسم لمانشستر يونايتد على حساب الجار المزعج كما يحبوا أن يلقبوه دائمًا مانشستر سيتي، حيث كان متصدرًا للدوري في الجولة 29، لكن تساوى الفريقان فيما بعد وأتت اللحظة القاتلة من جانب سيرجيو أجويرو الذي منح مانشستر سيتي آنذاك أول لقب لبريميرليج بهدف قاتل في الدقيقة 90+3 من الجولة الأخيرة.

وفي موسم 2013-2014 كان مانشستر سيتي سيخسر ثاني بطولاته بعد 29 جولة لصالح تشيلسي الذي تصدر المسابقة في الجولة 29، وكان آنذاك ليفربول سيحل في المركز الثاني، ومانشستر سيتي في المركز الرابع، لكن المثير في النهاية أن الفريق السماوي تجاوزهم جميعًا وحصل على اللقب وتراجع تشيلسي للمركز الثالث وظل ليفربول وصيفًا في موسم سقطة ستيفن جيرارد الشهيرة.

لكن لو أنتهى الموسم في 2014-2015 بعد 29 جولة لما تغير وضع البطولة وهو تشيلسي في الحالتين، لكن كنا سنحرم من ليستر سيتي الذي استطاع أن يحقق أكبر انجاز في تاريخ بريميرليج بتحقيق البطولة في الموسم التالي لصعوده من الدرجة الأدني، حيث كان ليستر سيهبط مجددًا باحتلاله المركز الـ20، ولن يفوز باللقب في 2015-2016.

وبناء على ما سبق، فإن مانشستر سيتي كان سيصبح الفريق الأكثر تضررًا بخسارة لقبين من 4 حققهم في عصر بريميرليج، وكان أستون فيلا ونيوكاسل ليعرفا طعم التتويج بالبطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن