جميع المباريات

إعلان

"أجل غير مسمى" يحكم الخمسة الكبار.. دوريات أوروبا إلى المصير المجهول

الدوريات الأوروبية

الدوريات

"تأجيل لأجل غير مسمى".. عبارة باتت تتردد على مسامع جماهير كرة القدم في ظل تفشي فيروس (covid 19) المعروف عالميا باسم كورونا.

وأثر انتشار وباء "كورونا"، على كافة المجالات والأنشطة ومن بينها المجال الرياضي، وتعد إيطاليا وإسبانيا من أكثر الدول الأوروبية تضررًا بسبب الفيروس الذي أصاب أكثر من 345 ألف شخص، وحصد أرواح ما يقرب من 15 ألفًا على مستوى العالم.

وباتت الاتحادات المحلية أمام مأزق بشأن كيفية استئناف مباريات الدوري والكأس، ما دفع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لتأجيل بطولة أمم أوروبا (يورو) 2020 للعام المقبل، لمنح الاتحادات الوقت الكافي لإنهاء الموسم المحلي.

ولكن مع تزايد الأوضاع سوءًا وارتفاع حالات الوفاة والإصابة بالفيروس ، لم يحدد أي اتحاد محلي حتى الآن موعد ثابت لعودة المباريات.

الدوري الإنجليزي

عقب أيام قليلة من إعلان يويفا قراره بتأجيل بطولة اليورو، عقدت رابطة الدوري الإنجليزي اجتماعًا مع الاتحاد الإنجليزي بحضور الأندية المشاركة في بريميرليج لتحديد مصير البطولة.

وتم الاتفاق على تمديد فترة تعليق مباريات الدوري حتى نهاية شهر أبريل المقبل، مع مد الموسم نفسه الذي كان مقررًا نهايته في يونيو المقبل لأجل غير مسمى.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد اتخذت قرارًا مسبق بتعليق المباريات حتى الرابع من أبريل المقبل بعد اكتشاف إصابة ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، تلاه كالوم هودسون أودوي لاعب تشيلسي وبعض لاعبي ليستر سيتي.

وفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن رابطة الدوري الإنجليزي سوف تعقد اجتماعاً خلال شهر إبريل المقبل لمناقشة خطة جديدة لاستئناف بريميرليج يوم 1 يونيو المقبل ولكن بدون جماهير للحد من انتشار كورونا.

الدوري الإسباني

لم يختلف الوضع في إسبانيا، فقررت رابطة الدوري الإسباني تأجيل مباريات الليجا وكافة الدوريات الأخرى في إسبانيا لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت رابطة الدوري الإسباني قد اتخذت قرارًا في الثاني عشر من مارس الجاري بتعليق مباريات الليجا حتى أوائل أبريل المقبل بعد اكتشاف حالات إصابة بين اللاعبين.

في وقت سابق قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية إن الموعد سيتحدد اعتمادًا على تطور أزمة الفيروس.

وأشارت إلى أن هناك 3 سيناريوهات قد تلجأ رابطة الليجا، وهي إما العودة يوم 23 أبريل المقبل، أو تأجيل استئناف المسابقة إلى الثاني من مايو المقبل، أما السيناريو الثالث، فسيعتمد على إعلان الحكومة الإسبانية قرار برفع الخطر وتجاوز الأزمة لتتم عودة المباريات في الرابع عشر من مايو.

الدوري الايطالي

أما في إيطاليا، فالأوضاع أكثر بؤسًا، ففي العاشر من مارس الجاري، أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوسيبي كونتي، تعليق الأحداث الرياضية ومن بينها مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم "الكالتشيو".

كما اتخذت الحكومة الإيطالية تدابير استثنائية، بفرض حجر صحي على الإيطاليين، بالإضافة إلى إجراءات تقييدية في مختلف أنحاء البلاد حتى الثالث من أبريل.

من جانبه قال فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، إن موسم الدوري (كالتشيو) قد يعود في الثالث من مايو المقبل، بجمهور أو خلف الأبواب المغلقة.

وخلال تصريحات لوسائل الإعلام الإيطالية قال سبادافورا: "أعتقد أن الدوري الإيطالي يمكن أن يعود 3 مايو، وحينها سنقيم ما إذا كان سيتم لعبه خلف الأبواب المغلقة، أو بتواجد الجماهير".

الدوري الفرنسي

في الثالث عشر من مارس الجاري، أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم إيقاف مسابقتي دوري الدرجة الأولى والثانية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسبقها بأيام قليلة، إعلان رابطة الدوري الفرنسي المحترفة، قرارها باللعب بدون جماهير حتى يوم 15 إبريل، قبل أن تعلن إيقاف المسابقات حتى إشعار آخر.

الدوري الألماني

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم في الثالث عشر من مارس الجاري، إيقاف مسابقتي دوري الدرجة الأولى والثانية، لتلحق بركب الدوريات الكبرى التي سبقت واتخذت نفس القرار بعد تفشي وباء كورونا في القارة الأوروبية.

لكن رابطة الدوري الألماني، لم تتخذ قرار "الأجل غير مسمى"، وقررت إيقاف مسابقاتها حتى 2 إبريل المقبل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن