شاهد كل المباريات

إعلان

لماذا منحت نايكي منافستها فرصة تصدر مشهد ليفربول التاريخي في حالة عودة النشاط؟

ليفربول

فريق ليفربول

رغم توقف نشاط كرة القدم في إنجلترا والعالم أجميع بسبب انتشار فيروس كورونا، إلا أن سؤالًا فرض نفسه بقوة مع تأكد امتداد الموسم المحلي الإنجليزي لما بعد الأول من يونيو، يتمثل في هوية القميص الذي سيرتديه ليفربول في حالة عودة النشاط الكروي في الصيف المقبل.

وتوقفت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد انتهاء الجولة التاسعة والعشرين، بعد انتشار فيروس "كوفيد-19" المعروف عالميًا بفيروس كورونا في الأراضي الإنجليزية.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تأجيل منافسات "بريميرليج" حتى الثالث من شهر أبريل المقبل، قبل مد تجميد المسابقة حتى الثلاثين من الشهر ذاته، وهو الموعد الذي تم التأكيد مجددًا على أن النشاط الكروي لن يعود بحلوله.

وينتهي تعاقد ليفربول مع شركة "نيوبالانس" الأمريكية المصنعة لقمصانه بنهاية الموسم الحالي، حيث أبرم متصدر جدول ترتيب بريميرليج تعاقدًا مع شركة "نايكي" سيتم تفعيله انطلاقًا من الأول من شهر يونيو المقبل.

وينتهي الموسم المحلي الإنجليزي في شهر مايو، وهو ما يعني أن تفعيل تعاقد ليفربول مع شركة نايكي سيكون عقب نهاية الموسم في الوضع الطبيعي.

لكن تأجيل منافسات كرة القدم بسبب انتشار فيروس كورونا جعل امتداد الموسمين المحلي والأوروبي إلى ما بعد الأول من يونيو أمرًا مؤكدًا، وهو ما أثار تساؤلات حول القميص الذي سيرتديه ليفربول فيما تبقى من عمر موسم 2019/2020.

وتبعًا لصحيفة "أتلتيك" أبدى مسؤولو شركة نايكي مرونة في ترك المجال أمام النادي الإنجليزي ليواصل ارتداء قمصان نيوبالانس حتى نهاية الموسم الحالي، بغض النظر عن موعد انتهاء الموسم.

وصرح مصدر مسؤول بشركة نايكي لصحيفة "أتلتيك" بأن الشركة الأمريكية كانت تتأهب لتقديم قميص ليفربول انطلاقًا من فترة الاستعدادت الخاصة بالموسم الجديد، وهي الخطة التي ستبقى قائمة بغض النظر عن تغير المواعيد، والارتباك الذي حدث في جدول مباريات الموسم.

وربح ليفربول نزاعًا قضائيًا مع شركة نيوبالانس، التي تمسكت بتمديد التعاقد مع العملاق الإنجليزي، تبعًا لبند في التعاقد الحالي يمنحها الحق في التمديد في حالة تقديم عرض مماثل لأي عرض منافس.

ويعد تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مسألة وقت في حالة استئناف النشاط، حيث يتصدر جدول ترتيب بريميرليج برصيد 82 نقطة، بفارق 25 نقطة امام مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه، ويحتاج ست نقاط فقط لإعلان تتويج رسميًا بعد غياب 30 عامًا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات