جميع المباريات

إعلان

تقارير تكشف.. خطة استئناف بريميرليج لتجنب خسارة 762 مليون استرليني

بريميرليج

بريميرليج

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية" خطة استئناف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لتجنب الخصومات على عقود التلفزيون التي تصل إلى 762 مليون جنيه إسترليني.

وتعمل رابطة بريميرليج على تنفيذ خطة لاستئناف بطولة الدوري، خلف الأبواب المغلقة، على أن تعود المباريات في نهاية الاسبوع الأول من مايو المقبل، من أجل الانتهاء من المسابقة بحلول 12 يوليو المقبل.

ومن المقرر أن تقعد الرابطة مؤتمرًا عبر الفيديو مع الأندية العشرين، يوم الجمعة المقبل، لمناقشة الاقتراحات المتاحة لاستئناف بطولة الدوري، على أن يتم التصديق عليها من قبل الحكومة البريطانية وهيئة الصحة العامة ورابطة اللاعبين المحترفين.

وأكدت "ديلي ميل" أنه ربما يتم اعتماد تلك الخطة، باعتبار أنها أفضل طريقة للتخفيف من الخسائر المالية والتهديدات القانونية المحتملة التي قد يسببها فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة، أنه من المتعارف عليه، أن شروط عقود التلفزيون، تقتضي بإنهاء الموسم في السادس عشر من يوليو المقبل، وإذا لم يكتمل الموسم بحلول ذلك التاريخ ، فقد تطلب شبكتي "سكاي سبورتس وبي تي سبورتس" وأصحاب الحقوق التلفزيونية خصومات إجمالية تبلغ بقدر 762 مليون جنيه استرليني.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أنه خلال المحادثات غير الرسمية بين المديرين التنفيذيين للأندية، على مدار الأيام القليلة الماضية ، فقد اعتبر الجميع أن يوم 12 يوليو هو تاريخ الانتهاء الأمثل للموسم.

وأضافت الصحيفة، أنه على الرغم من ذلك إلا أن الجدول الزمني للموسم لا يزال غير واضحا، خاصة وأن نائب رئيس الأطباء جيني هاريس حذر من أن البلاد يمكن أن تظل في حالة العزل -بدرجات متفاوتة- لمدة تصل إلى ستة أشهر.

ولفتت الصحيفة إلى أن استئناف الموسم في مايو يعد أمرًا حيويًا، حيث من المقرر أن تتلقى الأندية الشريحة النهائية من أموال التلفزيون، والتي بدونها ستكافح الكثير من الأندية لدفع أجور اللاعبين.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن