جميع المباريات

إعلان

حكاوي رمضان.. ممارسة الجولف أفضل من ريال مدريد!

بيل

بيل

لا يختلف اثنان على أن ريال مدريد أحد أفضل الأندية في عالم كرة القدم، وعلى الرغم من تمني الكثيرين سواء لاعبين أو مدربين ارتباط اسمهم فقط بالنادي الملكي إلا أن البعض الآخر فضّل ممارسة رياضة الجولف على أن يصبح أحد الركائز الأساسية للفريق الإسباني.

بشكل صريح أعلن الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، رفضه تولي منصب المدير الفني للفريق الملكي.

خلال إحدى المؤتمرات الصحفية وبالتحديد قبل المواجهة التي جمعته بجاره فريق مانشستر يونايتد في نصف نهائي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

وقال جوارديولا: "بعد أن دربت مانشستر سيتي، لن أدرب مانشستر يونايتد، الأمر نفسه بالنسبة لريال مدريد، هل أدربهم يوما ما؟ بالتأكيد لا".

رد جوارديولا أثار فضول البعض، وسأله أحد الصحفيين عن القرار الذي سيتخذه في حال لم يتلق عرضا آخر (بخلاف ريال مدريد أو يونايتد) ليرد المدرب الكتالوني قائلا: "في هذه الحالة سأسافر إلى جزر المالديف أو لعب رياضة الجولف في انتظار عرض من ناد آخر".

ومن المعروف عن مدرب برشلونة الأسبق، شغفه برياضة الجولف، حيث يشارك في منافسات خيرية للعبة، كما ظهر في بعض المسابقات التي تجمع المحترفين والهواة معا في البطولات البريطانية.

ويرجع رفض جوارديولا لتدريب ريال مدريد لاعتبارات جماهيرية وعاطفية حيث كان الكتالوني لاعبا ومدربا للبلوجرانا وحقق معه العديد من البطولات على الصعيدين.

انتقل بيب إلى فريق برشلونة تحت 17 عاما وتدرج في الفئات العمرية للنادي الكتالوني حتى تم تصعيده للفريق الأول مطلع موسم 1991/1992،وكتب تاريخه بقميص برشلونة، حيث كان أحد أعمدة فريق أحلام الهولندي يوهان كرويف مدرب البلوجرانا في ذلك الوقت.

وعلى مدار 12 موسما قضاها بيب بقميص برشلونة، تحت قيادة كرويف، بوبي روبسون ولويس فان جال ، فاز بـ 16 لقبا منها 6 بطولات دوري محلي، بطولة دوري أبطال أوروبا وبطولتي سوبر أوروبي.

أما على الصعيد التدريبي صاحب الـ49 عاما كان مدربا لفريق برشلونة ب قبل تصعيده مطلع موسم 2008/2009 ليتولى تدريب الفريق الأول.

كمدرب فاز بيب مع برشلونة بلقبي دوري أبطال أوروبا، 3 بطولات دوري محلي، 3 بطولات سوبر محلي، بطولتي كأس إسبانيا، بطولتي سوبر أوروبي، وبطولتي كأس عالم للأندية، كما فاز بجائزة أفضل مدرب في العالم مرتين.

رفض جوارديولا للعمل مع ريال مدريد يبدو منطقيًا وله أسبابه المقبولة، لكن ما صدر عن جاريث بيل لاعب الميرنجي لم يكن في محله.

وشارك بيل في مباراتي ويلز ضد أذربيجان والمجر في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية (يورو) 2020، واحتفل جناح ريال مدريد، بتأهل منتخب بلاده لمنافسات يورو برفع لافتة كُتب عليها (ويلز- الجولف- ريال مدريد) في إشارة لترتيب أولويات صاحب الـ30 عامًا.

واعتبرت جماهير ريال مدريد تلك اللافتة بمثابة "استفزاز" وسخرية من النادي، ولم تضع في اعتبارها الخلافات بين بيل ومدربه زين الدين زيدان.

عودة زيدان لريال مدريد عقدت الأمور بينه وبين اللاعب الويلزي، والمح الفرنسي في تصريحاته مع بداية الموسم إلى خروج بيل من حساباته نهائيا حيث قال: "بيل فاز بالكثير هنا في ريال مدريد، لكننا نعيش للحاضر والمستقبل، ولن ننسى الماضي، لقد اعتمدت على لاعبين آخرين في الأسابيع الأخيرة، وإن كان لدي فرصة إشراك بديل رابع فلم أكن أيضًا أدفع به، أنا أتخذ هذه القرارات بالشكل الصحيح، لا أعرف ماذا سيحدث في المستقبل، وأي شيء يمكن أن يحدث".

دخل بيل في مرحلة العناد مع ناديه بعدما حاول الأخير إقناعه بالرحيل بأكثر من طريقة إلا أن الويلزي أصر على استكمال عقده ووصلت الأمور لتهديده.

وكشفت بعض المصادر رسالة بيل إلى إدارة النادي الملكي والتي جاء فيها: "لدي عقد لمدة 3 سنوات في ريال مدريد، إذا كانوا يريدون مني عدم اللعب عليهم دفع 17 مليون على كل موسم، وإذا كنت مضطرًا للبقاء ولعب أي شيء، حسناً سألعب الجولف".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن