جميع المباريات

إعلان

الكابوس (12).. عندما بكت كرواتيا بعد إصابة إدواردو دا سيلفا

إدواردو دا سيلفا

إدواردو دا سيلفا

يتعرض لاعبو كرة القدم أثناء المباريات للعديد من الإصابات والتي تُعد بالنسبة لهم كابوساً في مسيرتهم، والتي قد تبعدهم عن المشاركة مع أنديتهم لعدة أسابيع أو حتى شهور وأعوام.

وعانى العديد من نجوم الكرة لإصابات كادت أن توقف مسيرتهم، منهم من استطاع التغلب عليها ومواصلة كتابة التاريخ ومنهم من رضخ لها وقرر اعتزال الساحرة المستديرة للأبد.

سلسلة "الكابوس" تنشر تباعا على "يلا كورة" خلال شهر رمضان، والتي سترصد أبرز اللاعبين الذين عانوا من الإصابات خلال مشوارهم الكروي.

في عام 2008 وخلال مباراة بين أرسنال وبرمنجهام سيتي في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وبعد مرور 3 دقائق فقط على بداية المباراة تعرض إدواردو دا سيلفا مهاجم الجانرز لتدخل قوي من المدافع مارتن تايلور فكان جزاؤه الطرد.

تجمع جميع اللاعبين حول المهاجم الكرواتي الذي ظل يصرخ من شدة الألم، قبل أن يتدخل الجهاز الطبي للنادي لتقديم الإسعافات الأولية التي استغرقت 10 دقائق قبل أن يتم نقله إلى أحد مستشفيات مدينة برمنجهام، ومن صعوبة الإصابة وقوتها فإن شبكة التلفزيون "سكاي سبورتس 1" اختارت عدم اعادة اللقطة مرة أخرى.

وتعرض دا سيلفا لكسر في ساقه اليسرى، وكان أمام كابوساً مريراً لانقاذ مسيرته الشابة، بعد خضوعه لعملية جراحية من أجل معالجة كسرين في القسم السفلي من ساقه اليسرى.

الجميع لم يكن يعلم إذا كان إدواردو سيعود لممارسة كرة القدم مرة أخرى وعلى رأسهم إدواردو نفسه: "لا أعلم فعلا مدى خطورة الإصابة والفترة التي احتاجها من أجل العودة إلى الملاعب، لكنني أعلم أنني لن اتمكن من اللعب مع أرسنال هذا الموسم أو المشاركة في كأس أوروبا".

الأمر كان ذاته بالنسبة للفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال، حيث أنه كان غير متأكداً من إمكانية مهاجمه الشاب الذي يبلغ من العمر 25 عاماً، من العودة إلى الملاعب بعد هذه الإصابة: "الموسم انتهى بالنسبة لادواردو، وليس الموسم فحسب هو الذي انتهى، تأثر اللاعبون كثيرا بالألم الذي عانى منه زميلهم وحالة ساقه".

وطالب وقتها فينجر ألا يلعب مارتن تيلور كرة القدم مجدداً: "يجب ألا يلعب تايلور كرة القدم مرة أخرى، ما هذا الذي يفعله في الملعب، إذا كانت هذه هي كرة القدم فمن الأفضل ألا نلعبها".

لم يكن نادي أرسنال أكثر من حزن على خسارة جهود دا سيلفا، بل كان الإعلام الكرواتي الذي بكى بعد خبر إصابة إدواردو، والمنتخب الكرواتي بإدارة مدربه سلافن بيليتش الذي كان يعقد هو والجماهير الكرواتية آمالاً كبيرة على المهاجم الشاب خلال بطولة "يورو 2008": "ليس من السهل على الاطلاق إيجاد بديل لدا سيلفا في كأس أوروبا التي تنطلق في 7 يونيو المقبل، إنه أحد أفضل مهاجمينا، سوف يعاني كثيرا للعودة إلى ما كان عليه في السابق".

إلا أن إدواردو خالف جميع التوقعات التي قالت أنه لن يمارس كرة القدم مرة أخرى واستفاق من هذا الكابوس الذي عانى منه، بعد تعافيه من الإصابة بعد مرور عام على الواقعة، واستمر في صفوف الجانرز حتى عام 2010، قبل أن يرحل للدوري الأوكراني عبر بوابه شاختار دونتيسك والذي حقق معه العديد من البطولات المحلية قبل أن يرحل للعب في الدوري البرازيلي عبر بوابة فلامنجو البرازيلي وانتقل للدوري البولندي بعد انضمامه لفريق ليجا وارساو، إلا أنه الآن لا يلعب في أي نادٍ منذ عام مضى بعد انتهاء عقده مع الفريق البولندي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن