شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. أزمة كورونا تؤثر على خطط كلوب.. ليفربول والحيرة بين 3 أوراق

كلوب

يورجن كلوب

ارتبط ليفربول خلال الفترة الأخيرة بضم العديد من اللاعبين في الصيف المقبل من أجل تدعيم تشكيلة المدرب يورجن كلوب في الموسم الجديد.

صحيح أن موسم الدوري الإنجليزي لم ينته بعدما توقفت المنافسات على خلفية انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، إلا أن ليفربول أصبح على بعد خطوات قليلة من الحصول على اللقب الغائب عن الميرسيسايد منذ ثلاثة عقود.

ويحتاج ليفربول إلى تحقيق ست نقاط فقط مع استئناف بريميرليج والذي من المحتمل أن يعود في منتصف يونيو المقبل بعد إعطاء الحكومة البريطانية الضوء الأخضر.

لكن السؤال الآن والذي يدور داخل أروقة ليفربول هو كيف سيدعم كلوب فريقه في الموسم الجديد؟ بعد الأزمة المالية التي يمر بها النادي بجانب أندية القارة العجوز بسبب فيروس كورونا، هذا ما استرضته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

- أداما تراوري:

من بين الأسماء المرشحة للانضمام إلى صفوف ليفربول في الصيف المقبل وهو صاحب الأصول المالية أداما تراوري نجم وولفرهامبتون في الموسم الحالي.

12 شهرًا كانت كفيلة لصاحب الـ24 عامًا أن يخطف الأنظار بعد المستوى الرائع والذي يقدمه رفقة "الذئاب" في الموسم الحالي.

مسيرة تراوري مع وولفرهامبتون في الموسم الحالي كانت رائعة بعدما سجل ستة أهداف وصنع عشر تمريرات حاسمة في جميع المسابقات.

وتقول "ديلي ميل" إن تكلفة انتقال تراوري من ميدلسبرة إلى وولفز كانت تقدر بـ20 مليون جنيه إسترليني إلا أن قيمته وصلت إلى ثلاثة أضعاف أي أصبح يقدر بـ60 مليون جنيه إسترليني.

انتقال تراوري إلى ليفربول سيدعم تشكيل كلوب خاصة بعد اقتراب أدم لالانا من الرحيل بنهاية الموسم نظرًا لانتهاء عقده، كما أصبح مستقبل السويسري شيردان شاكيري غامضًا مع "الريدز".

- تيمو فيرنر:

يظل الدولي الألماني وهداف لايبزيج تيمو فيرنر أحد أبرز اهتمامات ليفربول خاصة لما يمتلكه المهاجم الشاب من موهبة.

ويعتبر فيرنر مناسبًا لطريقة لعب كلوب من حيث الأسلوب الهجومي خاصة لما يمتلكه المهاجم الألماني من إمكانيات في المشاركة كمهاجم صريح أو كجناج.

وأشارت الصحيفة إلى أن فيرنر سيضعه في منافسة مع البرازيلي روبيرتو فيرمينو والذي أصبح أهم لاعب في ليفربول خلال السنوات الخمس الماضية.

وكشفت الصحيفة أن هناك بعض التكهنات من تأجيل عملية انتقال فيرنر إلى ليفربول لتصبح الصفقة في 2021 خاصة أن انتقال المهاجم الألماني لن يقل عن 60 مليون جنيه إسترليني.

فيرنر صاحب الـ24 عامًا استطاع مع لايبزيج أن يسجل 24 هدفًا في الدوري الألماني ليصبح على بعد ثلاثة أهداف من روبرت ليفاندوفيسكي هداف بايرن ميونيخ ومتصدر ترتيب الهدافين.

- كاي هافيرتز:

ثالث الأسماء والمرشحة بالانتقال إلى ليفربول وهو لاعب الوسط الشاب كاي هافيرتز والذي يلعب في صفوف باير ليفركوزن.

وارتبط صاحب الـ20 عامًا بالانتقال من الدوري الألماني متجهًا إلى بريميرليج خاصة دخل اهتمام ليفربول بجانب تشيلسي ومانشستر يونايتد.

ويقدم اللاعب الدولي الألماني الشاب موسمًا مميزًا حيث شارك في 36 مباراة في جميع المسابقات ليسجل 14 هدفًا ويصنع 8 تمريرات حاسمة.

ويبقى السؤال من يكون اللاعب الأقرب بين الثلاثي؟

أداما تراوري يمتلك ميزة معرفة بريميرليج جيدًا بعد عدة تجارب سواء مع أستون فيلا أو ميدلسبرة وولفرهامبتون، كما يتيمز اللاعب صاحب الجنسية الإسبانية بقدرة بدنية هائلة.

في المقابل، قالت الصحيفة إن فيرنر سيكون على الأرجح في قائمة الانتظار نظرًا لسجله الرائع من الناحية التهديفية ومشاركته في جميع الخطوط الهجومية وهذا ما يناسب ليفربول.

أما هافيرتز صحيح أنه سيمنح ليفربول القوة من حيث الدعم الذي سيقدمه في وسط الملعب لكن لا يمتلك خبرة تراوري أو سرعة فيرنر، وهذا ما يجعل كلوب لن يتعجل في قراره نحو اللاعب الشاب.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات