جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كيف ينتهي الموسم الإنجليزي في 41 يوما؟

البريميرليج ، البريمير ليج ،

الدوري الانجليزي

خلال 48 ساعة، تحسم رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مواعيد المواجهات الـ 92 المتبقية من عمر الموسم الحالي، والذي تم الإعلان رسميًا عن استئنافه في السابع عشر من الشهر الجاري.

وأعلنت رابطة بريميرليج أن منافسات الجولة الثلاثين من عمر المسابقة ستقام في التاسع عشر من شهر يونيو، وتسبقها مواجهتان مؤجلتان، تجمع الأولى مانشستر سيتي وأرسنال، بينما تجمع الثانية أستون فيلا وشيفيلد يونايتد.

ويخطط مسؤولو الرابطة والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لإنهاء موسم 2019/2020 بمواجهة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، مطلع أغسطس المقبل، وهو ما يعني أن تسع جولات متبقية من عمر بريميرليج، بالإضافة إلى ربع ونصف نهائي مسابقة الكأس، والمواجهة النهائية، جميعها ستقام خلال 41 يومًا فقط.

وأشارت صحيفة "جارديان" البريطانية إلى أن رابطة بريميرليج ستضع في جدول منافسات المسابقة ثلاثة مواعيد بمنتصف الأسبوع، إلى جانب ستة مواعيد في عطلات نهاية الأسبوع المعتادة، من أجل إنهاء المنافسات بين يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر يوليو المقبل.

وقرر المسؤولون عن وضع جداول الجولات المقبلة ألا يخوض أي فريق مواجهتين خلال 48 ساعة، إلا أن بعض الفرق ستخوض ثلاث مواجهات خلال سبعة أيام.

وعلى سبيل المثال، بعد خوض مواجهة يوم الاثنين في إحدى الجولات، ستلعب بعض الفرق يوم الخميس التالي، وأحدها على الأقل سيتوجب عليه خوض مباراة جديدة يوم الأحد، لأن الفريقين يستحيل أن يلعبان مجددًا يوم الاثنين الذي يشهد إقامة مواجهة وحيدة.

ومن المنتظر أن تقام مواجهات ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من شهر يونيو، على أن تقام مواجهتا الدور نصف النهائي يومي الثامن عشر والتاسع عشر من شهر يوليو، وهو ما يعني أن الفرق التي ستلعب تلك المواجهات ستحصل على راحة لأسبوعين فقط حتى انتهاء الموسم.

ويأمل مسؤولو بريميرليج في عدم حدوث صدامات في اجتماع مقرر يوم الخميس المقبل، لحسم الرتوش النهائية بشان عودة المسابقة، خاصة وأن الجدول المنتظر قد يغضب بعض الأندية.

وكانت رابطة بريميرليج وافقت رسميًا اليوم الثلاثاء على إقامة مواجهات ودية بين فرق المسابقة، قبل استئناف الموسم، إلا أنها حددت مجموعة من الشروط الصارمة، أبرزها أن يذهب اللاعبون إلى الملاعب بسياراتهم الخاصة، وأن تقام تلك المواجهات في غياب الحكام الرسميين، حيث يديرها أعضاء في الأجهزة الفنية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن