جميع المباريات

إعلان

كيف نجح تشيلسي في إقناع فيرنر بالانضمام لصفوفه؟

فيرنر

تيمو فيرنر

في خطوة مفاجئة، بعد ارتباط اللاعب بالانتقال إلى صفوف فريق ليفربول، أكدت العديد من التقارير الأوروبية أن نادي تشيلسي الإنجليزي أتم اتفاقه مع الألماني تيمو فيرنر، مهاجم فريق لايبزج، للتعاقد معه رسميًا خلال الأيام المقبلة.

ويتواجد شرط جزائي في تعاقد فيرنر مع لايبزج، يحق للاعب الدولي بموجبه الانتقال مقابل 60 مليون يورو، قبل حلول الخامس عشر من شهر يونيو الحالي، وهو ما سهل مهمة تشيلسي الذي أشارت صحيفة "بيلد" الألمانية إلى اتفاقه مع اللاعب بالفعل، وجاهزيته لتفعيل الشرط الجزائي خلال الساعات المقبلة.

وحول خطوات تشيلسي لإتمام الصفقة التي ستعد بين الأبرز خلال صفقات الموسم المقبل، ذكرت صحيفة "تيليجراف" البريطانية أن فرانك لامبارد المدير الفني للفريق وبيتر تشيك المدير الرياضي سافرا خلال الأيام الماضية في "رحلة سرية" إلى الأراضي الألمانية، من أجل إقناع اللاعب بالانتقال.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن فيرنر وافق من حيث المبدأ على الانتقال، رغم تواصله مع مواطنه يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، كما وافق على تقاضيه راتبًا يبلغ 180 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وعرض الثنائي لامبارد وتشيك خطط النادي الإنجليزي على فيرنر، والتي تضمنت كيفية اندماجه بسلاسة في الفريق، وهو ما أثار إعجاب اللاعب، وساهم في إتمام الاتفاق بشكل سريع.

كما استمر تواصل فيرنر مع فرانك لامبارد وبيتر تشيك خلال الأسابيع الماضية، عقب الرحلة التي جاءت مباشرة قبل حظر السفر الذي تم تطبيقه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في الأراضي الأوروبية.

وبين أبرز الأسباب التي كشفت "تيليجراف" أنها ساهمت في إقناع اللاعب بالانتقال إلى تشيلسي كان دور بيتر تشيك، حيث يتحدث الحارس التشيكي السابق اللغة الألمانية بطلاقة، مما سهل تواصله باستمرار مع تيمو فيرنر ووالده، وكذلك مع وكيل اللاعب.

وكان ليفربول أقرب الأندية للتعاقد مع فيرنر، خاصة مع ترحيب النجم الألماني باللعب تحت قيادة مواطنه يورجن كلوب، لكن الأزمة الاقتصادية التي تسبب بها توقف النشاط الكروي عقب تفشي فيروس كورونا أثرت على أريحية ليفربول في سوق الانتقالات.

بدوره كان تشيلسي في وضع اقتصادي أفضل، بعدما نفذ النادي عقوبة الحرمان من إبرام صفقات في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، كما لم يبرم أية صفقة خلال فترة الانتقالات الشتوية، قبل التعاقد مع المغربي حكيم زياش من صفوف أياكس أمستردام، مقابل 40 مليون يورو.

ويعد فيرنر أحد أبرز المهاجمين على الساحة العالمية في الوقت الحالي، حيث ساهم في 32 هدفًا في دوري الدرجة الأولى الألماني، وسجل 25 هدفًا، يحتل بهم المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي المسابقة، خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكس مهاجم بايرن ميونخ.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن