شاهد كل المباريات

إعلان

فاردي الجديد.. من هو جونز الذي يتنافس ليفربول ومانشستر يونايتد على ضمه؟

ريكي جيد جونز

ريكي جيد جونز

بعدما قرر نادي ليفربول الإنجليزي صرف النظر عن التعاقد مع الألماني تيمو فيرنر مهاجم فريق لايبزج الألماني، والذي اقترب تشيلسي من الفوز بخدماته، أكدت تقارير عديدة أنه يستهدف موهبة صاعدة في الكرة الإنجليزية، لتعزيز خط الهجوم خلال السنوات المقبلة.

وإلى جانب الأزمة الاقتصادية التي دفعت ليفربول لعدم التحرك نحو التعاقد مع فيرنر مقابل 60 مليون يورو، فإن صعوبة ضمان مكان أساسي للمهاجم الألماني في تشكيل الفريق، ساهم أيضًا في عدم إتمام الصفقة.

ويتألق ثلاثي هجوم ليفربول المصري محمد صلاح، السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمينو بشكل ملفت في المواسم الثلاثة الأخيرة، وهو ما يصعب مهمة أي وافد جديد في منافسة أحدهم على مركز أساسي في المستقبل القريب.

وأكدت شبكة سكاي سبورتس سعي ناديي ليفربول ومانشستر يونايتد للتعاقد مع ريكي جيد جونز مهاجم فريق بيتربوروه يونايتد، الذي ينافس في دوري القسم الثالث الإنجليزي.

ولم يتجاوز جونز 17 عامًا، وبدأ مشاركاته بقميص الفريق الأول في الموسم الحالي، حيث أكد سريعًا أنه يستحق فرصة للمشاركة في عمر مبكر، بعد تألقه في كأس الاتحاد الإنجليزي، وتسجيله هدفين في مواجهتين شارك خلالهما كبديل، أمام ستيفيناج وبيرنلي.

وشارك جونز في 11 مباراة بدوري القسم الثالث "ليج 1" خلال الموسم الحالي، وظهر أساسيًا خلال مواجهتين فقط، ورغم عدم نجاحه في تسجيل أهداف بالدوري حتى الآن، إلا أنه أظهر مستويات مميزة، جعلته أحد أبرز المواهب المنتظر تألقها في الكرة الإنجليزية.

وكان باري فراي المدير الرياضي لنادي بيتربوروه أكد في وقت سابق أن ليفربول ومانشستر يونايتد استفسرا بالفعل عن وضع اللاعب، وأضاف أن أرسنال وليدز يونايتد مهتمان أيضًا بالحصول على خدماته.

وأظهر جونز ثقثة كبيرة في تصريحاته التي نقلتها سكاي، حيث قال: "أنا في وضع جيد الآن وأستمتع بكرة القدم، اهتمامات الأندية الكبرى لن تشتت انتباهي، لكنها ستمنحني حافزًا إضافيًا لإظهار إمكانياتي للجميع."

ورغم إعجاب جونز بمواطنه ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، إلا أنه صرح بأن دور جيمي فاردي مهاجم فريق ليستر سيتي هو الأنسب بالنسبة له، وأنه يرى أن طريقته في الأداء تشبهه كثيرًا.

وصرح دارين فيرجسون المدير الفني لفريق بيتربوروه أن جونز يعد أحد أسرع المهاجمين في عالم كرة القدم في الوقت الحالي، وذكرت "سكاي سبورتس" أن المهاجم الإنجليزي الشاب يقطع 100 متر في زمن قدره 10.9 ثانية.

وكان جونز جامع كرات بناديه قبل موسم واحد فقط، قبل خطوة هائلة في مشواره الكروي تحدث عنها قائلًا: "كانت خطوة عظيمة بالنسبة لي أن أتحول من جامع كرات عندما كنت في صفوف الناشئين، إلى لاعب بالفريق الأول."

ومثل هدف جونز في شباك أحد فرق بريميرليج "بيرنلي" لحظة حاسمة في طريقه نحو طموحاته، وقال اللاعب عن تلك المباراة التي شارك خلالها احتياطيًا في شهر نوفمبر من العام الماضي: "المباراة كانت سريعة للغاية، أديت بشكل جيد، فزت بالعديد من الكرات الهوائية."

وإلى جانب مركزه الأساسي كمهاجم صريح، ظهر جونز في بداية مسيرته كلاعب خط وسط أيسر، كما أدى بشكل مميز في مركزي الجناحين الأيمن والأيسر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات