جميع المباريات

إعلان

مست القلوب ورفضها رئيس الحكومة.. استمرار مناشدة راشفورد لإنقاذ الأطفال الفقراء

راشفورد

راشفورد

رفض بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانية مناشدة ماركوس راشفورد مهاجم فريق مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي، بشأن إعادة النظر في قرار عدم تمديد نظام الوجبات المجانية للعائلات الفقيرة، خلال فصل الصيف.

وقدمت الحكومة البريطانية مساعدات للأسر الفقيرة من أجل توفير وجبات غذائية لأطفالهم في شهر مارس الماضي، بعد قرار إغلاق المدارس، ضمن إجراءات العزل الصحي في أعقاب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتبعًا لصحيفة جارديان البريطانية، طالب راشفورد في رسالة عاطفية باستمرار ذلك القرار خلال العطلة الصيفية، وتحدث عن استفادته من تلك المساعدات عندما كان طفلًا ينتمي لأسرة فقيرة، وهو ما ساعده لكي يصبح نجمًا من نجوم المنتخب الإنجليزي.

لكن الحكومة البريطانية أكدت أن تلك الخطة ستنتهي بانتهاء الفصل الدراسي الحالي، رغم أن المتحدث باسم رئيس الوزراء أكد تفهمه للمناشدات المتعلقة باستمرار المساعدات، وأعلن أن الحكومة أصدرت قرارًا الأسبوع الماضي بمنح 63 مليون جنيه إسترليني إضافية للسلطات المحلية، لمساندة العائلات التي تكافح من أجل توفير الطعام لأبنائها.

ورغم ذلك وعد المتحدث باسم الحكومة بإعادة النظر في مناشدة راشفورد، وأشاد باستخدام النجم الإنجليزي شعبيته بطريقة إيجابية لتسليط الضوء على القضايا المهمة.

واستقبل كثيرون الرسالة التي أطلقها راشفورد أمس الأحد بحفاوة، حيث طالب اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا بحماية الأطفال البسطاء في جميع أنحاء إنجلترا، وشجع الحكومة على التعامل مع الأمر بشكل إنساني.

وقال راشفورد إن عائلته اعتمدت على تلك الوجبات عندما كان صغيرًا، وأضاف: "لو لم يكن محظوظًا بذلك اللطف والدعم المجتمعي، لما كان رجل أسود يبلغ من العمر 22 عامًا يواصل مسيرته باللعبة التي أحبها."

وأصبح راشفورد أحد الشركاء بمؤسسة "فيرشير" الخيرية لتوزيع الأغذية، والتي تقوم بتوزيه ثلاثة ملايين وجبة أسبوعية على العائلات البريطانية المهددة بسبب تبعات تفشي فيروس كورونا.

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن