جميع المباريات

إعلان

في غياب صلاح.. ليفربول يفلت من إيفرتون بنقطة ويؤجل تتويجه بالبريميرليج

ليفربول ايفرتون فيرمينو

من مباراة إيفرتون وليفربول

خطف نادي ليفربول نقطة واحدة من مواجهة جاره، إيفرتون، في ديربي ميرسيسايد بعدما تعادلا سلبيًا مساء اليوم الأحد، بالجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

المصري محمد صلاح غاب عن التشكيل الأساسي لليفربول خلال اللقاء وتواجد على مقاعد البدلاء، في ظل إجراء يورجن كلوب المدير الفني لفريقه خمسة تبديلات منهم ثنائي اضطراري للإصابات العضلية.

وارتفع رصيد ليفربول إلى النقطة 83 بفارق 23 نقطة عن وصيفه، مانشستر سيتي الذي لم يخض مباراة الجولة الحالية، بينما أصبح رصيد إيفرتون 38 نقطة في المرتبة رقم 13.

وجاء التعادل ليؤجل تتويج ليفربول بلقب بريميرليج الذي كان من الممكن أن يصبح في اللقاء القادم ضد كريستال بالاس، لكنه تأجل لمواجهة مانشستر سيتي إذا لم يتعثر الأخير في أيًا من اللقائين المقبلين.

ملخص المباراة

البداية كانت سريعة من جانب إيفرتون الذي حاول مباغتة ليفربول في الدقائق الأولى، حيث انطلق ريتشارلسون بالكرة من الجانب الأيسر ليسدد كرة أرضية في الدقيقة الثانية لكن أليسون أبعدها بأطراف الأصابع.

ورد ليفربول في الدقيقة التاسعة عن طريق انطلاقة سريعة من مينامينو الذي استحوذ على الكرة قبل أن يطلق تصويبة قوية لكنها مرت بجانب مرمى بيكفورد، لتضيع فرصة تهديف أولى على الضيوف.

وبعد 20 دقيقة هادئة، سنحت فرصة تهديفية جديدة لليفربول بعدما حول أرنولد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليقابلها ماتيب برأسية قوية ولكنها مرت بجانب القائم الأيسر للمرمى في الدقيقة 30.

إيفرتون رد سريعًا على رأسية ماتيب بنفس الطريقة في الدقيقة 32، بعدما لعب جوميز كرة عالية إلى ريتشارلسون الذي قابلها داخل منطقة الجزاء ليحولها بالرأس لكنها علت عارضة أليسون بقليل.

ونجح مينامينو في استخلاص كرة من جوميز بوسط الملعب في الدقيقة 34 ، ليمررها إلى هندرسون، ومنه إلى ماني الذي مهدها بكعب القدم إلى فيرمينو لكنه صوبها ضعيفة بعيدًا عن المرمى.

وأجرى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول تبديل أول اضطراري في الدقيقة 42 من اللقاء بعدما تعرض جيمس ميلنر للإصابة في العضلة الخلفية ليدخل جو جوميز بدلًا منه.

وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، أجرى يورجن كلوب تبديلًا ثانيًا لليفربول قبل انطلاق النصف الثاني مباشرة بعدما دفع بأليكس أوكلاند تشامبرلين بدلًا من مينامينو.

وحصل فيرمينو على كرة داخل منطقة جزاء إيفرتون في الدقيقة 50 ليمهدها بالصدر إلى كيتا القادم من الخلف بدون رقابة، ليطلق تصويبة على الطائر ولكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وأجرى كلوب تبديلين جديدين بعد مرور 65 دقيقة من اللقاء بعدما دفع بالثنائي فينالدوم وأوريجي بدلًا من كيتا وفيرمينو، مع استمرار تواجد محمد صلاح على مقاعد البدلاء.

وفي تبديل اضطراري جديد، دخل ديجان لوفرين للتواجد في الخط الدفاعي لليفربول بعد إصابة جويل ماتيب العضلية في الدقيقة 72 في خامس التبديلات، ليتأكد غياب صلاح عن المواجهة.

وفي أخطر فرص المباراة، تلقى كالفيرت ليوين كرة عرضية أرضية في الدقيقة 80 ليلعبها بكعب القدم لكن أليسون أبعدها بصعوبة عن الشباك، لترتد إلى ديفيس الذي سددها نحو المرمى شبه الخالي ولكن القائم تكفل بإبعادها.

وبعد دقيقة واحدة، كان إيفرتون على مقربة من التسجيل مجددًا بعدما تلاعب ريتشارلسون بدفاع ليفربول قبل أن يصوب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت في جسد أليسون.

وحصل ليفربول على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 90+2 ليطلق فابينو تصويبة رائعة لكن بيكفورد حولها إلى ركنية بصعوبة لم يستفد منها الريدز، لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي.

تشكيل إيفرتون: جوردان بيكفورد، سيموس كولمان، مايكل كين، ماسون هولجات، لوكاس دينييه، أندري جوميز، توم ديفيس، أنثوني جوردون، أليكس أيوبي، دومينيك كالفيرت ليوين، ريتشارلسون.

تشكيل ليفربول: أليسون بيكر، ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجل فان دايك، جيمس ميلنر، فابينو، جوردان هندرسون، نابي كيتا، تاكومي مينامينو، ساديو ماني، روبيرتو فيرمينو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن