شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. صراع الأبطال.. هل يفعل الذئاب معجزة جديدة في بريميرليج؟

ولفرهامبتون

ولفرهامبتون

بمسيرة مثالية بعد العودة من فترة العزل الإجباري، أكد وولفرهامبتون أنه فرض واقعًا جديدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، جعله أحد كبار المسابقة منذ عودته من غياهب دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.

وواصل الفريق الشهير بـ "الذئاب" إرهاق مانشستر يونايتد، منافسه على المركز الخامس في جدول ترتيب "بريميرليج" بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي، منذ استئناف المسابقة في السابع عشر من الهشر الجاري، ولم تستقبل شباكه أي هدف في المباريات الثلاث.

تغلب وولفرهامبتون على مضيفه أستون فيلا بهدف نظيف، سجله لياندر ديندونكر، في الدقيقة الثانية والستين من عمر المواجهة، ليرفع رصيده إلى 52 نقطة، منفردًا مؤقتًا بالمركز الخامس، بفارق ثلاث نقاط أمام مانشستر يونايتد.

وفاجأ الذئاب الجميع في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما قدموا مستويات مبهرة بقيادة المدير الفني البرتغالي نونو سانتو، منحتهم المركز السابع في الموسم الماضي، وهو ما أهلهم للمشاركة في الدوري الأوروبي.

وقدم الفريق الإنجليزي مشوارًا مميزًا في البطولة القارية، حيث تأهل لدور الستة عشر، وتعادل ذهابًا خارج ملعبه بهدف لمثله مع أوليمبياكوس اليوناني، قبل تأجيل مواجهة الإياب، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في شهر مارس الماضي.

ورغم بداية عصيبة في الموسم الحالي، فشل الفريق خلالها في تحقيق الفوز في مبارياته الست الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب الضغط الذي عانى منه عقب خوض ثلاثة أدوار تمهيدية في الدوري الأوروبي، نجح وولفرهامبتون في استعادة توازنه بشكل مثالي، قبل بلوغ مسيرته قمتها بتحقيق خمسة انتصارات في مبارياته الست الأخيرة.

وشهد الموسم الحالي صراعًا شرسًا للغاية على بطاقات التأهل لدوري أبطال أوروبا في الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة بعد العقوبة التي وقعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نادي مانشستر سيتي، بحرمانه من المشاركة في المسابقات الأوروبية لموسمين متتاليين.

وطعن الـ "سيتيزنز" على قرار الاتحاد الأوروبي أمام المحكمة الرياضية الدولية، وفي حالة رفض الطعن سيتمكن صاحب المركز الخامس في بريميرليج بشكل رسمي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

ويبتعد وولفرهامبتون بفارق نقطتين فقط خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع، والذي ينتظر مواجهة ويست هام يونايتد في الجولة الثانية والثلاثين من عمر "بريميرليج" بينما يمتلك مانشستر يونايتد فرصة تجاوزه بفارق الأهداف، في حالة فوزه على برايتون في الجولة ذاتها.

ويمتلك وولفرهامبتون فرصة تحقيق مفاجأة مدوية لم يتخيلها أحد، بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد موسمين فقط من صعوده من منافسات "تشامبيونشيب" حيث تنتظره ست مواجهات متفاوتة القوة.

ويلتقي وولفرهامبتون مع أرسنال في الجولة المقبلة، في واحدة من المواجهات التي قد تمنح الفريق دفعة كبيرة نحو تحقيق حلمه، قبل مواجهة شيفيلد يونايتد، إيفرتون، بيرنلي، كريستال بالاس، ثم صدام أمام تشيلسي في الجولة الأخيرة.

وفرض نجوم وولفرهامبتون أنفسهم سريعًا بين كبار المسابقة الإنجليزية، حيث يحتل المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز المركز السابع في جدول ترتيب هدافي المسابقة، برصيد 15 هدفًا، بينما يحتل الإسباني أداما تراوري المركز الثالث بين أفضل صناع اللعب، بعدما صنع 9 أهداف، ويحتل روي باتريشيو المركز الثالث بين أكثر الحراس حفاظًا على نظافة شباكهم، خلف البرازيلي أليسون حارس مرمى ليفربول والإنجليزي نيك بوب حارس مرمى بيرنلي.

وعلى مدار سنوات طويلة، لم يشهد "بريميرليج" الكثير من المفاجآت الكبرى، وتمثل الاستثناء الأبرز في التتويج الإعجازي لفريق ليستر سيتي باللقب، في موسم 2015/2016.

طالع من هنا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات