جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 3 أسباب تعزز اقتراب ليفربول من أولى صفقات 2020/21

ليفربول

صورة أرشيفية- ليفربول

رغم الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها نادي ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن العملاق الإنجليزي يقترب تدريجيًا من صفقته الأولى لدعم صفوفه خلال الموسم المقبل، بعدما أكدت تقارير أوروبية عديدة اهتمام المدير الفني الألماني يورجن كلوب بالتعاقد مع الإسباني تياجو ألكانترا لاعب خط وسط فريق بايرن ميونخ الألماني.

وكانت مصادر مقربة في ليفربول كشفت لوسائل إعلام بريطانية خلال شهر يونيو الماضي أن النادي انسحب من سباق التعاقد تيمو فيرنر مهاجم فريق لايبزج الألماني لأسباب اقتصادية، لينتقل إلى تشيلسي رسميًا مقابل 60 مليون يورو، كما يعاني النادي لحسم التعاقد مع السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع فريق نابولي الإيطالي.

واعترف نادي بايرن ميونخ في تصريحات رسمية أنه يواجه معركة صعبة للحفاظ على ألكانترا، في ظل رغبة اللاعب في الخروج من بافاريا، وهو ما يعزز فرضية انتقاله إلى حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

وقال كارل هاينز رومينيجة المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونخ في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية: "إنه رجل رائع، داخل وخارج الملعب، لقد تفاوضنا معه واستمعنا لجميع رغباته، لكن للأسف، تياجو ألكانترا يريد مغادرة النادي."

ليست فقط رغبة ألكانترا في مغادرة النادي البافاري هي ما تدعم فرص انتقاله إلى ليفربول، لكن أيضًا قرب انتهاء تعاقد اللاعب مع ناديه، سيساعد النادي الإنجليزي الذي لا يرغب في إبرام صفقات ضخمة.

وأضاف نجم المنتخب الألماني الأسبق: "يبدو أنه يرغب في القيام بشىء جديد قبل نهاية مسيرته، لكن أقول بوضوح لا نريد أن نخسر لاعبًا بشكل مجاني في العام المقبل."

تصريحات رومينيجة أكدت بوضوح أن بايرن ميونخ يسعى لبيع ألكانترا خلال الأسابيع المقبلة، حيث يعني استمرار اللاعب بصفوف ناديه خلال الموسم المقبل رحيله دون مقابل مادي، عند انتهاء تعاقده.

لكن نادي بايرن ميونخ أكد أن ليفربول لم يتواصل معه رسميًا بشأن إتمام الصفقة، كما أكدت صحيفة "جارديان" البريطانية أن ليفربول بدوره لم يتحرك بشكل رسمي، رغم الاهتمام بالفعل بخدمات اللاعب.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن تحرك ليفربول نحو التعاقد مع النجم الإسباني سيعد خروجًا عن سياسته المتبعة مؤخرًا، والتي تهدف إلى التعاقد مع لاعبين شبان، حيث يبلغ تياجو من العمر 29 عامًا، إلا أن الحاجة الفنية لخدماته، والسعر المتوسط المتوقع لإتمام الصفقة أبرز العوامل التي تعزز اهتمامته.

ويبحث كلوب منذ أكثر من عامين عن خليفة البرازيلي فيليب كوتينيو نجم الفريق السابق، والذي ترك فراغًا في خط وسط الفريق، رغم التألق الملفت والنتائج المبهرة التي كان أبرزها التتويج بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، والدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي.

ويأمل المدرب الألماني في تعزيز خط وسطه بلاعب يمتلك حلولًا إبداعية، في ظل تشابه أدوار نجوم منتصف الملعب، وأبرزهم فابينيو، هندرسون وجيمس ميلنر، وهو ما يمتلكه تياجو الذي تألق بقميصي برشلونة وبايرن ميونخ خلال السنوات الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
برايتون

برايتون

- -
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

1

تشكيل مانشستر سيتي: حراسة المرمى: إيدرسون خط الدفاع: كايل ووكر - ناثان آكي - إيمانويل أكانجي - يوشكو جفارديول خط الوسط: رودري - ماتيو كوفاسيتش - كيفين دي بروين خط الهجوم: بيرناردو سيلفا - جوليان ألفاريز - فيل فودين.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن