جميع المباريات

إعلان

مئوية فاردي.. عامل المصنع الذي صنع المجد والمعجزات في بريميرليج

فاردي

فاردي

لم يكن الصبي جيمي فاردي الذي تركه نادي شيفيلد وينزداي محبطًا ويائسًا عندما استغنى عنه في عمر 15 عامًا، يحلم بقدر ضئيل مما سيحققه خلال مسيرته الكروية، التي جعلته أحد أبرز نجوم الكرة الإنجليزية في السنوات الأخيرة.

بهدفين سجلهما في شباك كريستال بالاس، في الجولة الثالثة والثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، قاد فاردي فريق ليستر سيتي لفوز عريض بثلاثية نظيفة، وجاور أساطير بريميرليج في نادي المائة.

وأصبح رصيد فاردي 101 هدفًا خلال مشواره في "بريميرليج" ليجاور 28 نجمًا من نجوم المسابقة المحلية الأشهر عالميًا، أبرزهم ألان شيرار نجم نيوكاسل يونايتد وبلاكبرن روفرز السابق، والهداف التاريخي للمسابقة.

بعد الرحيل المحبط عن ناديه، قرر فاردي نسيان حلم كرة القدم، واتجاه للعمل في مصنع لإنتاج الفحم عام 2006، لكن بعد ثمانية أشهر عاد حلمه إلى النور، عبر بوابة نادي ستوكسبريدج بارك ستيلز، الذي كان ينافس في القسم السابع في ذلك الحين.

مقابل 30 جنيه إسترليني أسبوعيًا فقط، كافح فاردي لمواصلة مشواره مع كرة القدم، وتألق بقميص فريقه المغمور، لينتقل إلى هالفليكس تاون عام 2010، مقابل 15 ألف جنيه إسترليني فقط، وواصل تألقه، لينتقل إلى فليتوود تاون في العام التالي.

اشتهر فاردي بعصبيته وطباعه السيئة في ملاعب كرة القدم، ونال العديد من البطاقات الحمراء خلال مشواره، كما تورط في مشاجرة اعتدى خلالها على أحد زملائه، ونال عقوبة بحرمانه من التجول بعد الساعة السادسة مساءً.

لكن تلك المشكلات لم تمنعه من التألق بشكل ملفت بقميص فليتوود، حيث سجل 31 هدفًا في موسم 2011/2012، لينتقل إلى ليستر سيتي الذي كان ينافس في دوري الدرجة الأولى في ذلك الوقت، بمقابل أسطوري في الدرجات الدنيا الإنجليزية، بلغ مليون جنيه إسترليني.

بداية فاردي كانت مقبولة بقميص ليستر سيتي، حيث سجل 4 أهداف وصنع مثلها في "تشامبيونشيب" كما سجل هدفًا وصنع آخر في كأس رابطة المحترفين، قبل أن يعلن عن نفسه بشكل رائع في الموسم التالي، الذي سجل خلاله 16 هدفًا وصنع 10 أهداف، ليصبح أبرز المساهمين في عودة الفريق لأضواء "بريميرليج".

سجل المهاجم الإنجليزي خمسة أهداف وصنع عشرة في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يصبح حديث العالم بصحبة زميله الجزائري رياض محرز في الموسم التالي، عندما حقق ليستر سيتي لقبًا إعجازيًا، وتُوج بالدوري الإنجليزي الممتاز في واحدة من أبرز مفاجآت كرة القدم على مدار التاريخ.

سجل فاردي 24 هدفًا في موسم 2015/2016، بينها وصوله للشباك في 11 مباراة متتالية، في سلسلة أدخلته موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، كما صنع ثمانية أهداف.

رغم سعي العديد من الأندية الكبرى للتعاقد معه، واقترابه بشدة من الانتقال لصفوف أرسنال قبل ثلاثة أعوام، إلا أن المهاجم الإنجليزي فضل البقاء بصفوف الفريق الشهير بـ "الثعالب" ليواصل صناعة المجد، ويصبح أحد أبرز أساطيره على مدار تاريخه.

يطمح المهاجم البالغ من العمر 33 عامًا في الوصول إلى الحذاء الذهبي الأول في مشواره، وهو الإنجاز الذي يقترب منه بشدة، بعدما سجل 21 هدفًا قبل خمس جولات فقط من نهاية عمر المسابقة، بفارق هدفين أمام الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، وأقرب ملاحقيه برصيد 19 هدفًا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن