جميع المباريات

إعلان

صلاح يصنع وتريزيجيه يشارك.. ليفربول يبقي أستون فيلا في منطقة الهبوط

ليفربول وأستون فيلا

ليفربول

فاز ليفربول على ضيفه أستون فيلا بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد ضمن الجولة الـ33 من الدوري الانجليزي "بريميرليج" على ستاد آنفيلد.

استفاق الريدز من السقوط بالجولة الماضية أمام مانشستر سيتي بالرغم من الأداء المتواضع ورفع رصيده إلى 89 نقطة في المركز الأول الذي حسمه قبل جولتين.

ورفض أستون فيلا كل الهديا وبقى في المركز الـ18 الذي يقود لدوري الدرجة الأدنى، برصيد 27 نقطة، بعدما عجز كل المنافسين في القاع عن تحقيق الفوز.

وأحرز ساديو ماني الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 71 من عمر المباراة، قبل أن يضيف كورتس جونز الهدف الثاني في الدقيقة 89.

ودخل الفريقان المباراة بتشكيل مكون من:

تشكيل ليفربول: أليسون، ألكسندر أرنولد، فان دايك، جوميز، روبيرتسون، فابينيو، تشامبرلين، كيتا، صلاح، ماني، أوريجي.

تشكيل أستون فيلا: رينا، كونسا، هاوس، مينجز، تايلور، ماكجين، دوجلاس لويز، أنور الغازي، تريزيجيه، جريليتش، دافيز.

أحداث المباراة

سقط محمد صلاح على أرض الملعب في الدقيقة 4 من عمر المباراة، وطالب بالحصول على ركلة جزاء بداعي وجود إعاقة من جانب دوجلاس لويس غير أن الحكم القريب من اللعبة رفض احتساب شيء وأمر باستمرار اللعب.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 12 من أحداثها بعدما تعرض جاك جريليش قائد أستون فيلا للإصابة وبعد دقيقتين من تلقي العلاج داخل أرض الملعب قرر استكمال المباراة بشكل طبيعي.

وأتت أول فرصة تشتم رائعة الخطورة بعدما تبادل ماني ونابي كيتا تمرير الكرة في الدقيقة 19 ثم حاول الغيني لعب عرضية أرضية في عمق منطقة الجزاء لكن دفاع أستون فيلا أبعدها إلى ركنية.

ورفع الحكم المساعد رايته محتسبًا تسلل على محمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة 30 ليفسد على اللاعب المصري فرصة من أجل الانطلق بالكرة في هجمة خطرة.

ثم أتى أول تهديد مباشر للمرمى بالدقيقة 33 بعدما منح تريزيجيه الكرة إلى دوجلاس لويس الذي سددها مباشرة على مرمى ليفربول لكن ذهبت إلى مكان أليسون وأمسكها.

وفي هجمة مرتدة سريعة بالدقيقة 35 أرسل تريزيجيه عرضية في منطقة الجزاء غير أن أحد من عناصر أستون فيلا لم يتمكن من التعامل معها.

وسدد محمد صلاح أول كرة على مرمى أستون فيلا في الدقيقة 37 بعدما أتته الكرة في عمق الدفاع وسددها مباشرة لكن بيبي رينا أمسك بها.

وسقط دوجلاس لويس في الدقيقة 45+1 داخل منطقة الجزاء مطالبًا باحتساب خطأ لكن الحكم أمر باستمرار اللعب بشكل طبيعي.

ودخل أستون فيلا الشوط الثاني بشكل هجومي أفضل، واستطاع أن يهدد مرمى ليفربول من خلال أكثر من مناسبة بهجمات مرتدة سريعة لكن دائمًا كان التركيز في الهروب من التسلل وانهاء الهجمة بشكل مناسب غائبان.

وتقدم ساديو ماني لصالح ليفربول في الدقيقة 71من عمر المباراة بعدما حصل على تمريرة من نابي كيتا داخل منطقة الجزاء صوبها بباطن القدم لترتطم في العارض وتسكن المرمى.

وأجرى دين سميث المدير الفني لنادي أستون فيلا تبديلًا بمشاركة أنديانا فاسيليف على حساب المصري تريزيجيه في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

وصنع محمد صلاح هدفًا رائعًا لصالح كورتس جونز في الدقيقة 89 بعدما أرسل روبرتسون عرضية من الجانب الأيسر هيئها المصري بالرأس للاعب الشاب الذي أسكنها في شباك بيبي رينا بشكل رائع رغم محاولة الحارس الاسباني التي لم تمنع الكرة في زيارة الشباك.

وانتهت المباراة بتحقيق ليفربول للفوز، وبقاء أستون فيلا كما هو في المركز الـ18 الذي يحتاج لمغادرته من أجل النجاة من الهبوط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن