جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أرقام كارثية لأغلى حارس في التاريخ.. ماذا خسر تشيلسي برحيل كورتوا؟

كورتوا

كورتوا وكيبا

معاناة واضحة على صعيد حراسة المرمى، جعلت نادي تشيلسي الإنجليزي يدرك جيدًا أنه خسر الكثير برحيل حارسه البلجيكي السابق إلى صفوف ريال مدريد، قبل عامين.

وأصر كورتوا على الانتقال لصفوف ريال مدريد، وهو ما أجبر تشيلسي على الانصياع لرغبته، قبل عام واحد من انتهاء تعاقده مع النادي، وتعاقد مع كيبا أريزابالاجا من صفوف أتلتيك بلباو، مقابل 80 مليون يورو، كأغلى حارس مرمى في تاريخ كرة القدم.

وسقط تشيلسي بثلاثية نظيفة أمام شيفيلد يونايتد، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصل عدد الأهداف التي استقبلها الفريق في المسابقة خلال الموسم الحالي إلى 49 هدفًا، كأسوأ خط دفاع بين فرق النصف الأول من جدول الترتيب.

واستقبل كيبا 42 هدفًا من تلك الأهداف، بينما استقبل كورتوا 18 هدفًا فقط، خلال مشوار ريال مدريد بدوري الدرجة الأولى الإسباني في الموسم الحالي.

وعانى الفريق الإنجليزي من أخطاء عديدة ارتكبها كورتوا خلال الموسم الحالي، وهو ما أجبر المدير الفني فرانك لامبارد على الاعتماد على بديله المخضرم ويلي كاباييرو في بعض الأوقات، كما أكدت تقارير بريطانية عديدة أن تشيلسي يراقب العديد من حراس المرمى أبرزهم الكاميروني أندريه أونانا حارس أياكس أمستردام الهولندي ونيك بوب حارس بيرنلي، لدعم صفوفه خلال الموسم المقبل.

وأجرت شبكة سكواكا المتخصصة في إحصاءات كرة القدم مقارنة رقمية بين كورتوا وكيبا خلال الموسم الحالي، أظهرت العديد من الفوارق الكبيرة بين حارس تشيلسي، ونظيره الذي لعب دورًا محوريًا في اقتراب ريال مدريد من لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وقام كورتوا بـ 71 تصد خلال الموسم الحالي، مقابل 53 فقط لنظيره الإسباني، رغم خوض كورتوا 32 مواجهة مقابل 30 خاضها كيبا، الذي يحتل المركز الحادي والعشرين بين حراس "بريميرليج" في عدد التصديات خلال الموسم الحالي.

وحافظ الحارس البلجيكي على نظافة شباكه في 18 مباراة خلال الموسم الحالي، بينما حافظ كيبا على نظافة شباكه في 8 مباريات فقط، محتلًا المركز الثالث عشر بين حراس المسابقة الإنجليزية.

وتعقد موقف تشيلسي في سباق التأهل لدوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، حيث تجمد رصيده عند 60 نقطة، وأصبح مهددًا بالسقوط للمركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن