شاهد كل المباريات

إعلان

تراجع ميسي وأمل رونالدو.. الحذاء الذهبي يخرج من الليجا للمرة الثانية في 11 عام

ميسي

صورة ارشيفية

مع قرب انتهاء منافسات الدوري الإسباني وتبقي مباراتين فقط لكل فريق، أصبح تتويج أيًا من لاعبي المسابقة بجائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الأوروبية أمر شبه مستحيل.

سباق الحذاء الذهبي للموسم الجاري يتربع على صدارة البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ وهداف الدوري الألماني برصيد 34 هدف "68 نقطة.

ويحل الإيطالي شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو في المرتبة الثانية برصيد 29 هدف "58 نقطة"، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس برصيد 28 هدف "56 نقطة".

وفي ظل تبقي ست جولات في عمر الدوري الإيطالي، فإن لحاق إيموبيلي أو رونالدو بصدارة ليفاندوفسكي واردة، خاصة إذا سجل كلًا منهما هدفًا واحدًا فقط في كل مباراة متبقية.

الثنائي الذي ينشط في الدوري الإيطالي لن يخشى على موقعه، خاصة أن صاحبي المركزين الرابع والخامس انتهيا من منافسات الموسم الجاري بالدوري الألماني، وهما تيمو فيرنر بـ28 هدف "56 نقطة" وإيرلينج هالاند بـ29 هدف منهم 13 في بوندسليجا و16 في الدوري النمساوي "50 نقطة".

خروج الحذاء الذهبي من بين يدي لاعبي أندية الدوري الإسباني سيكون للمرة الثانية خلال 11 عامًا، وتحديدًا منذ أن توج به دييجو فورلان مهاجم أتلتيكو مدريد السابق موسم 2008-2009.

ومنذ أن توج فورلان بالجائزة، لم يخرج هداف البطولات الأوروبية عن لاعبي الليجا الإسبانية سوى مناصفة في موسم 2013-2014، عندما توج لويس سواريز بالجائزة مع ليفربول الإنجليزي بالتقاسم مع كريسيانو رونالدو عندما كان لاعبًا في ريال مدريد.

وفي السنوات الـ11 الماضية، توج ليونيل ميسي بالجائزة ست مرات بمفرده، ليصبح الأكثر تتويجًا بها عبر التاريخ، لكنه تراجع بشكل كبير في الموسم الجاري عن التواجد بين المتنافسين عليها.

ميسي يتواجد في المرتبة الثامنة برصيد 22 هدف "44 نقطة"، خلف الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر بـ23 هدف "46 نقطة" في المركز السادس، وشون ويسمان لاعب ولفسبرجر النمساوي بـ30 هدف "45 نقطة" في المرتبة السابعة.

ولن يكون هداف أوروبا من الدوري الإنجليزي أيضًا في ظل ابتعاد فادري عن الصدارة، ومن خلفه الجابوني بيير إيمريك أوباميانج بـ20 هدف "40 نقطة" في المركز العاشر بالتساوي مع البلجيكي روميلو روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، ثم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول في المرتبة 11 برصيد 19 هدف "38 نقطة" بالتساوي مع الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات