جميع المباريات

إعلان

ما بين الاعتذار ودفن الرأس في الرمال.. هل استحق تشاكا شارة قيادة آرسنال؟

تشاكا

تشاكا

"جرانيت تشاكا سيكون القائد الجديد للفريق".. هذا ما أعلنه المدرب أوناي إيمري مدرب آرسنال، ليصبح السويسري قائدًا للجانرز خلفًا للوران كوشيلني الذي رحل عن ملعب الإمارات.

وكان المدير الفني الإسباني قد أجرى استفتاءً بين جميع لاعبي قائمة الفريق، لاختيار "القائد" وبدلائه الأربعة، وأسفر ذلك عن اختيار جرانيت تشاكا كقائد للفريق، يليه الرباعي بيير إيميريك أوباميانج، هيكتور بيليرين، أليكساندر لاكازيت ومسعود أوزيل -على الترتيب-.

ظهر تشاكا بشارة القيادة في أول مباريات أرسنال أمام نيوكاسل بالجولة الأولى من برييمرليج قبل منحها له بشكل دائم قبل مباراة الجولة السابعة أمام مانشستر يونايتد، ولكن سرعان ما انقلبت الأمور رأسًا على عقب.

خلال مباراة آرسنال وكريستال بالاس بالجولة العاشرة من بطولة الدوري، شهد ملعب الإمارات -مستضيف اللقاء- لقطة مؤسفة عند خروج جرانيت تشاكا وسط هتافات لاذعة من قبل جماهير المدفعجية التي انهالت على اللاعب بالانتقادات وصافرات الاستهجان.

آرسنال كان متقدمًا بهدفين دون رد قبل تسجيل كريستال هدفين، وبعد تغير مجريات المباراة، ومع حلول الدقيقة 61 قرر أوناي إيمري مدرب آرسنال إجراء تبديل في الملعب بخروج تشاكا والدفع باللاعب الشاب بوكايو ساكا.

الجماهير التي كانت حاضرة في ملعب المباراة أطلقت صافرات استهجان ضد اللاعب السويسري لتباطؤه في الخروج وطالبته بالإسراع لعدم إهدار الوقت، إلا أن تشاكا لم يتمالك أعصابه وظهرت على ملامحه علامات الغضب والضيق، وأمسك بشارة القيادة ليلقي بها على الأرض ثم وضع يده على أنه في إشارة لتجاهله صيحات المشجعين.

إيمري يعترف

إيمري مدرب آرسنال اعترف بأن لاعبه قد أخطأ وقال في تصريحات عقب المباراة: "تشاكا أخطأ في رد فعله تجاه الجماهير، سنتحدث عن هذا الموقف في غرفة اللاعبين".

هذا ليس سلوك القائد

من جانبه يرى إيان رايت لاعب آرسنال الأسبق أن تشاكا عليه الاعتذار، وقال: "هذا هو الرجل الذي اختاره آرسنال ليكون قائد للفريق، هذا ليس سلوك قائد الفريق".

وأضاف: "لقد تحلت جماهير أرسنال بالصبر كثيرًا، إنه مدين لهم بأكثر من ذلك، إنه يتحمل المسؤولية، لا يمكنه الاستمرار بهذه الطريقة، إيمري منحه الثقة".

لا تدفن رأسك في الرمل

من ناحية أخرى قال جيمي ريدناب لاعب ليفربول وتوتنهام الاسبق إن تشاكا عليه أن يكون واضحًا أمام نفسه وألا يدفن رأسه في الرمال، لافتًا إلى أنه وقت أن كان لاعبًا كان يتعرض للكثير من الانتقادات من جانب الجماهير وعلى اللاعب السويسري أن يقبل ذلك.

وقال ريدناب: "من المفترض أن أصبح قائدًا للفريق، لا يمكنه دفن رأسه في الرمل، عليه أن يعترف أنه أخطأ".

هل سيتم سحب الشارة من تشاكا؟

عقب المباراة سُئل إيمري عن احتمالية سحب شارة القيادة من تشاكا ليرد قائلًا: "ليس الوقت المناسب للحديث عن ذلك، سأتحدث معه أولًا".

وأضاف: "عندما تتعرض للحظة صعبة، عليك أن تتحلى بالذكاء، سوف نتحدث عن ذلك لأن رد الفعل كان خطأ".

وتابع: "نحن هنا من أجل جماهيرنا، يجب أن نحترمهم كثيرًا عندما يصفقون لنا ولكن أيضًا عندما ينتقدوننا".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن