جميع المباريات

إعلان

صلاح يصنع.. وقطار ليفربول يدهس توتنهام ليوسع الفارق في صدارة بريميرليج

محمد صلاح توتنهام

محمد صلاح في مباراة ليفربول وتوتنهام

حقق نادي ليفربول فوزًا صعبًا على حساب توتنهام وسط جماهيره، بهدف نظيف، مساء اليوم السبت، في إطار مباريات الجولة 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

هدف ليفربول الوحيد جاء عن طريق البرازيلي روبيرتو فيرمينو بعد تمهيد الكرة من جانب محمد صلاح، ليقتنص الريدز فوزًا جديدًا في مسيرة رائعة بالبطولة.

ورفع ليفربول رصيده إلى النقطة 61 من 21 مباراة في صدارة ترتيب المسابقة، أمام ليستر سيتي برصيد 45 نقطة من 22 مباراة، ثم مانشستر سيتي برصيد 44 نقطة من 21 مباراة.

أما توتنهام فتجمد رصيده عند 30 نقطة ليظل في المرتبة الثامنة بجدول ترتيب البطولة، بعدما تلقى خسارة ثانية على التوالي بعد السقوط أمام ساوثهامبتون في الجولة الماضية.

ملخص المباراة 

نجح ليفربول في تشكيل خطورة مبكرة على مرمى توتنهام، بعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية المواجهة بعدما تلاعب فيرمينو بسانشيز ليصوب كرة نحو المرمى لكن تانجانجا أبعدها من على خط المرمى، لترتد إلى تشامبرلين الذي صوبها في القائم الأيسر.

ورد توتنهام سريعًا في الدقيقة الخامسة عن طريق لوكاس مورا الذي تلاعب بجو جوميز على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يتجاوز هندرسون ليطلق تصويبة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لأليسون.

دفاع قوي من توتنهام في الدقائق التالية منع لاعبي ليفربول من الوصول إلى المرمى، لكن الدقيقة 23 جاءت بكرة عرضية نحو فان دايك الخالي من الرقابة تمامًا، ليحولها برأسه قوية لكن الحارس جازانيجا تصدى لها ببراعة.

فرصة جديدة لليفربول جاءت في الدقيقة 35 بعدما مهد صلاح بينية إلى فيرمينو الذي حولها كرة عرضية إلى ماني، ليحولها السنغالي نحو المرمى بركلة مقصية لكنها علت عارضة توتنهام.

ونجح فيرمينو في تسجيل الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 37 بعدما حصل صلاح على الكرة داخل منطقة الجزاء ليمهدها ببراعة إلى البرازيلي الذي أطلق تصويبة صاروخية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وكاد صلاح أن يضاعف من تقدم ليفربول في الدقيقة 43 بعدما تلاعب بسانشيز الذي سقط أرضًا إثر المراوغة، قبل أن يقرر تصويب الكرة في الزاوية الضيفة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

الدقيقة 47 شهدت جملة ثنائية بين صلاح وماني، بعدما لعب المصري عرضية أرضية لزميله الذي حولها له من جديد ولكن عالية، لتمر من أمامه قبل أن تتوجه إلى أرنولد الذي أطلق تصويبة قوية ولكنها مرت بعيدًا عن المرمى.

وكرر صلاح تمهيد الكرة إلى فيرمينو من جديد في الدقيقة 58 داخل منطقة الجزاء، ليفتح المجال أمام البرازيلي لتسجيل الهدف الثاني لكن تصويبته توجهت نحو يدي حارس توتنهام.

وفي الدقيقة 64 تلقى صلاح تمريرة على حدود منطقة الجزاء ليمررها إلى أرنولد الذي حول عرضية رائعة إلى ماني، ليسددها السنغالي برأسه نحو المرمى لكن الحارس الأرجنتيني لتوتنهام أنقذها ببراعة.

خطأ فادح نم فينالدوم في الدقيقة 75 ليسقط أمام مورا الذي استحوذ على الكرة وانطلق بها، ليمررها إلى سون داخل منطقة الجزاء لكن الكوري سددها أعلى عارضة أليسون رغم تواجده أمام المرمى مباشرةً.

توتنهام كاد أن يخطف هدف التعادل في الدقيقة 83 بعدما تلقى لو سيلسو كرة عرضية أمام مرمى أليسون مباشرة، ليحولها بقدمه نحو المرمى ولكنها أخطأت الشباك لتمر من أمام القائم الأيسر.

وخرج صلاح من ملعب المباراة في الدقيقة 90+1 في آخر تبديلات ليفربول، ليدفع يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بشكوردان شاكيري بدلًا منه.

طالع تشكيل ليفربول وتوتنهام.. من هنا

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات