جميع المباريات

إعلان

تقرير.. لمعادلة إنجاز شيرار وهنري.. صلاح في تحدي ضد فاردي وأجويرو

محمد صلاح

محمد صلاح

منذ قدوم محمد صلاح إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، ونجم الريدز لا يعرف سوى الوصول للقمة في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي.

صلاح في موسمه الأول مع ليفربول نجح في اثبات الذات ليتربع على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بـ32 هدفًا وبفارق هدفين عن هاري كين نجم توتنهام هوتسبير والذي سبق وأن حصل على هذه الجائزة مرتين بقميص الفريق اللندني موسمي (2015 - 2016) (2016 - 2017).

نجم ليفربول حافظ على الجائزة في الموسم الماضي إلا أنه اشترك في القمة مع الثنائي الأفريقي وتحديدًا زميله في ليفربول ومنتخب السنغال ساديو ماني وبير إيمريك أوباميانج مهاجم آرسنال والمنتخب الجابوني.

- منافسة فاردي والملك أجويرو:

الجولة الماضية من منافسات الدوري الإنجليزي شهدت إقحام صلاح نفسه في المنافسة على صدارة هدافي بريميرليج بعدما سجل هدفين في شباك ساوثهامبتون في مباراة انتهت نتيجتها لصالح "الريدز" بأربعة أهداف دون رد.

صلاح أصبح في المركز الثالث بترتيب الهدافين حيث لا يتبعد عن القمة سوى ثلاثة أهداف باحتلال النجم الإنجليزي جيمي فاردي هداف ليستر سيتي، وبفارق هدفين عن ملك مانشستر سيتي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.

وبالنظر إلى مباريات ليستر سيتي فسيكون فاردي أمامه العديد من التحديات الصعبة بداية من وولفرهامبتون ثم مانشستر سيتي في الجولة المقبلة بجانب مواجهة توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد وآرسنال وإيفرتون.

أما أجويرو والذي حصل على هداف الدوري الإنجليزي في مناسبة واحدة خلال موسم (2014 -2015) سيكون عليه مهمتين الأولى هو الحفاظ على لياقته وعدم التعرض لأي إصابة جديدة تعرقله نحو المنافسة على الهداف بجانب الاستمرارية نحو التسجيل بعدما سجل ستة أهداف في آخر أربع مباريات.

السيتي أيضًا سيخوض العديد من المباريات الصعبة حتى نهاية الموسم من خلال مواجهة ليستر سيتي وتشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد وآرسنال الأمر الذي مطالب فيه أجويرو بالتسجيل أملاً في إبعاد فاردي عن القمة بجانب الابتعاد عن صلاح.

- فرصة لصلاح:

صلاح استغل جيدًا عدم تسجيل كل من فاردي وأجويرو في الجولة الماضية ليسجل هدفين في شباك ساوثهامبتون الأمر الذي جعله يقترب خطوة من ترتيب الهدافين.

فرصة صلاح سانحة للوصول للقمة والحصول على لقب الهداف للموسم الثالث على التوالي حيث سيواجه "الريدز" كل من نورويتش سيتي ووست هام وواتفورد وبورنموث.

نجم ليفربول استطاع أن يسجل في شباك جميع منافسي فريقه، وهو الأمر الذي سيدعمه من أجل إعادة التسجيل مجددًا بجانب المساهمة في قيادة فريقه للتتويج بالدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخ النادي بعد غياب 30 عامًا.

- معادلة إنجاز شيرار وهنري:

صلاح أمام فرصة تاريخية لمعادلة إنجاز آلان شيرار نجم إنجلترا السابق حيث يُعد اللاعب الوحيد الذي نجح في إحراز لقب هداف الدوري الإنجليزي في ثلاث مناسبات متتالية مع نيوكاسل وبلاكبيرن (مرتين).

في المقابل، حقق النجم الفرنسي تيري هنري أسطورة آرسنال السابق لقب هداف بريميرليج في أربع مناسبات من بينهم ثلاث مرات متتالية بداية من موسم (2003 - 2004) وحتى موسم (2005 - 2006).

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

مباشر
 الكاميرون

الكاميرون

1 0
جزر القمر

جزر القمر

62

عرضية للكاميرون خارج منطقة الجزاء ولم يقابلها احد وتخرج ضربة مرمى