جميع المباريات

إعلان

رغم صراع الهبوط.. أستون فيلا يجاور ريال مدريد بين الأكثر "بذخا" في الانتقالات

أحمد المحمدي ، أستون فيلا

أستون فيلا

شهدت قائمة أكثر الأندية التي تكبدت خزائنها أموالًا طائلة بسبب الإنفاق الضخم في فترتي انتقالات اللاعبين مفاجأة، تمثلت في احتلال أستون فيلا الإنجليزي المركز الثاني خلف ريال مدريد الإسباني.

وتبعًا لشبكة "CIES" المتخصصة في الاقتصاد الرياضي، أنفق أستون فيلا 172 مليون يورو خلال فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية الأخيرتين، بينما ربح 3 ملايين فقط، ليصبح صافي إنفاقه (-169 مليون يورو) ويتقدم على عمالقة الدوريات الأوروبية الكبرى.

ويصارع أستون فيلا الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم إبرامه العديد من الصفقات القوية، حيث يحتل المركز السابع عشر في جدول ترتيب بريميرليج، برصيد 25 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام ويست هام يونايتد صاحب المركز الثامن عشر، أول المراكز المؤدية للهبوط لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

واستحوذ رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس وشريكه الأمريكي ويس إيدينز على نادي أستون فيلا عام 2018، كما يضم الفريق العريق النجمين المصريين محمود حسن "تريزيجيه" وأحمد المحمدي.

وأنفق ريال مدريد 330 مليون يورو، بينما ربح 149 مليون يورو من عمليات البيع والإعارة، ليبلغ صافي إنفاقه (-181 مليون يورو) في صدارة الأندية التي تكبدت أموالًا مقابل تدعيم صفوفها في الدوريات الخمسة الكبرى.

واحتل برشلونة الإسباني المركز الثالث خلف ريال مدريد وأستون فيلا، قبل مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبر الإنجليزيين، بينما تصدر تشيلسي الإنجليزي قائمة أكثر الأندية ربحًا في فترتي الانتقالات بسبب عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم التي حرمته من إبرام صفقات، كما أن نادي العاصمة الإنجليزية لم يبرم أية صفقات في ميركاتو الشتاء، رغم تقليص العقوبة.

وفيما يلي أكثر الأندية تكبدًا للأموال في فترتي الانتقالات:

ريال مدريد الإسباني (-181 مليون يورو)

أستون فيلا الإنجليزي (-169 مليون يورو)

برشلونة الإسباني (-161 مليون يورو)

مانشستر يونايتد الإنجليزي (-151 مليون يورو)

توتنهام هوتسبر الإنجليزي (-141 مليون يورو)

بينما تصدرت تلك الأندية قائمة الأكثر ربحًا في فترتي الانتقالات:

تشيلسي الإنجليزي (205 ملايين يورو)

بنفيكا البرتغالي (166 مليون يورو)

أياكس أمستردام الهولندي (137 مليون يورو)

سبورتنج لشبونة البرتغالي (92 مليون يورو)

سالزبورج النمساوي (75 مليون يورو)

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

مباشر
مصر

مصر

0 0
السودان

السودان

15

سقوط حارس السودان للإصابة