شاهد كل المباريات

إعلان

لماذا يتحفظ كلوب على مشاركة صلاح بالأولمبياد؟ 3 سنوات بدون راحة

كلوب

كلوب ومحمد صلاح

يعيش جمهور كرة القدم في مصر حالة من الترقب لموقف ليفربول من مشاركة محمد صلاح مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020، والتي ستقام في الصيف المقبل.

ويأمل المنتخب المصري بقيادة شوقي غريب في الاستعانة بخدمات محمد صلاح في طوكيو الصيف القادم من بين 3 لاعبين فوق السن الأولمبي يمكنهم دعم الفراعنة في بحثها عن أول ميدالية لكرة القدم في الأولمبياد.

لكن في الجانب الآخر لا يحق للمنتخب المصري استدعاء لاعب للمشاركة في الأولمبياد دون موافقة من ناديه، حيث أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يمنح الأندية حرية السماح للاعبين بالمشاركة مع بلادهم من عدمه، إذا ما هي الخلفيات التي تحكم على قرار ليفربول؟

صرح يورجن كلوب في نهاية يناير الماضي، قائلًا: "الأولمبياد شيء رائع لكن لن يكون من الجيد (أن يشارك محمد صلاح)، لم نتخذ القرار بعد، ما يمكن أن أقوله أننا سوف نتحدث إلى صلاح، لذا فهذا كل مع في الأمر، لم يتم اتخاذ القرار من أي طرف، أتمنى أن يكون لديه القائمة بالكامل لفترة الإعداد لكن هذا ليس سهلًا لأكثر من سبب."

وينطلق الدوري الإنجليزي في نفس اليوم التي تنتهي به منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو يوم 8 أغسطس القادم، الأمر الذي يعني أن محمد صلاح سيكون معرض لعدم الحصول على راحة إطلاقًا، أو الغياب عن الفريق لفترة طويلة في بداية الموسم المقبل.

وهناك جانب آخر لهذا الأمر، وهو أن محمد صلاح إذا شارك في الأولمبياد مع منتخب مصر سيكون معرض بذلك للعب 3 سنوات متتالية في بطولات صيفية مع منتخب بلاده، بداية من كأس العالم 2018 وحتى 2020.

في 2018، قال يورجن كلوب بعد كأس العالم: "بالرغم من أن محمد صلاح وساديو ماني في الإجازة الصيفية إلا أنهم يخضعون لبرنامج بدني خاص لحين الانخراط في فترة الإعداد مع باقي الفريق"، لكن بالرغم من ذلك كان جاهزًا في الموعد مع بداية الموسم.

وشارك محمد صلاح مع منتخب مصر في أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت في القاهرة، وبالرغم من أنه ودع البطولة مبكرًا في دور الـ16 لكنه أيضًا لم يبدأ فترة الإعداد مع الفريق.

وكان من المنتظر أن يشارك محمد صلاح في نهائيات أمم إفريقيا أيضًا بالصيف عام 2021 لكن الاتحاد الإفريقي قرر أن يعود لخوضها في بداية العام مما يعني أن اللاعب سيغيب عن ليفربول قرابة شهر في منتصف الموسم، إضافة إلى أن اللاعب سيخوض مع بلاده بطولتين خلال الفترة من يوليو إلى فبراير.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات