جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

بسبب كورونا.. الاكتئاب يهاجم لاعبي كرة القدم

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أثبتت دراسة أجرتها رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين تضاعف أعداد اللاعبين الذين ظهرت عليهم أعراض الاكتئاب، بسبب توقف منافسات اللعبة، عقب تفشي فيروس كورونا.

وتوقفت منافسات كرة القدم في معظم أنحاء العالم في شهر مارس الماضي، بسبب انتشار فيروس "كوفيد-19" المعروف عالميًا بفيروس كورونا المستجد.

وتبعًا لدراسة أجرتها "Fifpro" شملت 1602 لاعبًا ولاعبة بين 22 مارس و14 أبريل أن 22% من اللاعبات و14% من اللاعبين ظهرت عليهم أعراض مشابهة لأعراض الاكتئاب.

وتبعًا لصحيفة "جارديان" البريطانية، شملت الدراسة 468 لاعبة و1134 لاعبًا من محترفي كرة القدم، وأشارت أيضًا إلى أن 18% من اللاعبات و16% من اللاعبين ظهرت عليهم أعراض القلق العام.

وكشفت الدراسة ارتفاعًا واضحًا في نسب اللاعبين واللاعبات الذين هاجمهم الاكتئاب عقب توقف منافسات كرة القدم بسبب انتشار كورونا، حيث أجريت دراسة مشابهة في شهري ديسمبر ويناير الماضيين، على مجموعة أصغر "307 لاعبين ولاعبات" وظهرت الأعراض على 11% من الفتيات و6% فقط من الشباب.

وذكر تقرير "Fifpro" أن اللاعبين الذين شعروا بالقلق على مستقبلهم في عالم كرة القدم كانوا أكثر عرضة لأعراض الاكتئاب، كما أظهرت أن اللاعبين الذين يعيشون بمفردهم في دول أجنبية، بعيدًا عن عائلاتهم، كانوا أيضًا عرضة لتلك التأثيرات السلبية.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات