*
جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

مدفع رمضان (11).. صلاح ملك بريميرليج

صلاح

محمد صلاح

يرتبط لاعبو كرة القدم ارتباطا وثيقا بأرقام قمصانهم وغالبا ما يقع اختيارهم على أرقام خاصة لارتدائها، إلى أن صارت علامة مميزة على تاريخ حافل للعديد من الرموز مع الساحرة المستديرة، دفع الجماهير للتعلق بالأرقام التي تتزين تحت أسمائهم خلف قمصانه.

ومثلما تسمح لنا الأرقام أحيانا بالتعرف على تشكيل الفرق في المباريات أو اللاعبين في الملعب، "يلا كورة" يقدم سلسلة "مدفع رمضان" طوال أيام الشهر الكريم قبل دقائق من الإفطار، بـ30 حلقة يومية لـ30 قميصا مختلفا خلّده أبرز نجوم الكرة المصرية.

اليوم الـ11 من شهر رمضان يصادف رقم القميص الذي يرتديه النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، والذي حطم به العديد من الأرقام القياسية خلال الموسم الأول المبهر له بين أسوار "آنفيلد" (2017-18)، بعد انتقاله للريدز قادما من روما مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

مو صلاح نجح في تحطيم رقم قياسي في عهد بريميرليج خلال موسم واحد، بعدما أصبح أكثر لاعب في تاريخ المسابقة يسجل أكبر عدد من الأهداف في الموسم المكون من 38 مباراة، عندما سجل الهدف الافتتاحي في فوز ليفربول بنتيجة (4-0) على برايتون في الجولة الأخيرة من عمر البطولة المحلية.

ورفع هذا الهدف الرصيد التهديفي الإجمالي لملك بريميرليج بنظام الـ38 جولة إلى 32 هدفا، متجاوزًا الرقم القياسي الذي كان يحمله كل من آلان شيرر مع بلاكبيرن روفرز موسم 1995-96، كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد 2007-08، ولويس سواريز مع ليفربول موسم 2013-14.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات