جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

تقرير.. "جنون المراهنات" يثير القلق مع عودة منافسات بريميرليج

البريميرليج

صورة أرشيفية

حذر ناشطون بمجالات رعاية أنشطة المراهنات من حالة "جنونية" قد تصاحب عودة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، في السابع عشر من شهر يونيو الجاري، بعد فترة توقف بسبب إجراءات العزل الصحي التي صاحبت تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقد تساهم عوامل عديدة أبرزها بث جميع المباريات المتبقية من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز "92 مباراة" على الهواء مباشرة في أوقات مختلفة، وكذلك بقاء معظم الناس في منازلهم بسبب العزل، في تلك الحالة المنتظرة.

ومن المتوقع أن تستأنف شركات المراهنات حملاتها الدعائية خلال الفترة المقبلة، خاصة من خلال التطبيقات الهاتفية المخصصة لتلك الأنشطة، كما سيتم عرض تلك الإعلانات في الملاعب، وعلى قمصان العديد من الأندية.

وتبرز شركات المراهنات بشكل ملفت في سوق كرة القدم الإنجليزية، حيث تشارك في رعاية 27 - 61% من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وتبعًا لصحيفة جارديان البريطانية، فإن أنشطة المراهنات لا تزال تتمتع بالقوة رغم توقف النشاط الرياضي في الأشهر الأخيرة، حيث انخفضت الحسابات النشطة للمراهنين بنسبة 5% فقط.

لكن تبعًا للصحيفة ذاتها، فإن النتيجة المثيرة للقلق، والتي استنتجها أحدث الأبحاث المتخصصة في تلك النشاطات، هي النسبة للضخمة للمراهنين "المنخرطين" وهو الوصف الذي ينطبق على المراهنين الذين يشاركون في ثلاثة أنشطة أو أكثر من أنشطة المراهنات على مدار أربعة أسابيع، حيث زادت بنسبة 62% في شهري مارس وأبريل الماضيين، عقب إجراءات العزل.

كما زادت نسبة الأشخاص المشاركين في أنشطة المراهنات عبر شبكة الإنترنت من 26% إلى 42% خلال فترة الإغلاق الكامل التي صاحبت العزل الصحي في شهر أبريل الماضي.

ونقلت جارديان تصريحات تشارلز ريتشي الذي شارك في تكوين مؤسسة خيرية متعلقة بأنشطة المراهنات عقب انتحار نجله البالغ من العمر 24 عامًا في 2017 حيث قال: "خلال فترة العزل زاد عدد الأشخاص الذين يعانون من مشكلات متعلقة بالمقامرة من زيادة معدلات الوقت والمال الذين يستخدمونهم في أنشطة المراهنات، نخشى تفاقم المشكلة مع عودة منافسات بريميرليج، لأنه على الرغم من إيجابيات تلك العودة، إلا أننا نواجه احتمالات مخيفة ستنتج عن الطفرة الهائلة في إعلانات المراهنات."

بدوره دعا جاسون جرايمز الذي تعافى من إدمان القمار وشاهم في حملة للتوعية بمخاطرها الحكومة البريطانية إلى حظر إعلانات المراهنات في مجال كرة القدم، وقال إن الفرص المتزايدة لمشاهدة المباريات من المنزل في الأجواء الحالية قد تزيد من مشكلاتها.

وتنطلق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهتين مؤجلتين تجمعان مانشستر سيتي مع أرسنال وشيفيلد يونايتد مع أستون فيلا في السابع عشر من يونيو الحالي، بينما تنطلق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في التاسع عشر من الشهر ذاته.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات