جميع المباريات

إعلان

تقرير.. تيليس أم ريجيلون.. من يحل أزمة الظهير الأيسر في مانشستر يونايتد؟

تيليس

تيليس وريجيلون

نشاط كبير بين جدران أولد ترافورد، معقل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يتعلق بمواصلة محاولات تدعيم الفريق، بعد التعاقد مع الهولندي دوني فان دي بيك.

وفاز مانشستر يونايتد بخدمات لاعب خط الوسط الهولندي الموهوب، البالغ من العمر 23 عامًا، مقابل 39 مليون يورو، حصل عليها ناديه السابق أياكس أمستردام، لكن النادي الشهير بـ "الشياطين الحمر" لا يزال يحتاج لدعم في أكثر من مركز.

وكان الجناح الصاعد جادون سانشو نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني أبرز أهداف مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الحالية، لكن تعنت ناديه الذي رفض تخفيض مبلغ 120 مليون يورو، الذي حدده نظير التخلي عن خدماته، جعل موقف الصفقة غامضًا.

مركز الظهير الأيسر مثل صداعًا في رأس النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، في ظل المستويات المتواضعة التي قدمها الظهير الإنجليزي لوك شو، وافتقاد مواطنه الصاعد براندن ويليامز للخبرات اللازمة في بطولتين بحجم الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

تقارير أوروبية عديدة أكدت خلال الأسابيع الأخيرة أن مانشستر يونايتد يستهدف التعاقد مع أحد الظهيرين سيرجيو ريجيليون لاعب ريال مدريد المنتهية إعارته بصفوف إشبيلية، والبرازيلي أليكس تيليس نجم فريق بورتو البرتغالي، قبل انتهاء فترة الانتقالات الحالية في الخامس من شهر أكتوبر المقبل.

نشأ ريجيلون البالغ من العمر 23 عامًا بأكاديمية ريال مدريد، ولعب بصفوف الفريق الرديف عام 2015، قبل الحصول على فرصة لتمثيل الفريق الأول في 2018، وشارك بالفعل في 22 مباراة في مختلف المسابقات بموسم 2018/2019، قبل انتقاله إلى إشبيلية في الموسم الماضي على سبيل الإعارة.

ساهم ريجيليون بشكل فعال في موسم رائع للفريق الأندلسي، انتهى بتأهله لمنافسات دوري أبطال أوروبا، بعد احتلال المركز الرابع في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني، قبل تتويجه بلقب الدوري الأوروبي في نهاية الموسم، بعد الفوز على إنترناسيونالي الإيطالي في المباراة النهائية.

ريجيلون قدم مستويات مميزة على الصعيدين الدفاعي والهجومي خلال الموسم الماضي، حيث سجل 3 أهداف وصنع 5 أهداف في مسابقتي دوري الدرجة الأولى الإسباني والدوري الأوروبي، كما تمتع بمتوسط مراوغات ناجحة بلغ 1.4/ مباراة.

على الصعيد الدفاعي، تميز ريجيلون أيضًا، حيث بلغ متوسط قطعه للكرات 2.4/ مباراة في الدوري الأوروبي، كما بلغ متوسط تدخلاته الناجحة في البطولة ذاتها 1.8/ مباراة، وتمت مراوغته بمتوسط لم يتجاوز 0.2/ مباراة، وعلى صعيد التدخلات، امتلك ريجيلون متوسط تدخلات ناجحة بلغ 4.8/ مباراة في التدخلات الأرضية و1.3/ مباراة في التدخلات الهوائية.

صحيفة "ماركا" الإسبانية أكدت أن صفقة انتقال ريجيلون إلى مانشستر يونايتد قد تتم مقابل 25 مليون يورو، وهو الرقم الذي يتمتع بقبول إدارة النادي الإنجليزي، كما أنه لن يبتعد كثيرًا عن المقابل الذي يقبل به بورتو نظير التخلي عن ظيره البرازيلي أليكس تيليس، والبالغ 22 مليون يورو تبعًا لتقارير برتغالية، بعدما سعى بورتو في وقت سابق للحصول على 30 مليون يورو.

على الجانب الآخر، يتمتع تيليس البالغ من العمر 27 عامًا بخبرات أكبر، حيث بدأ مشواره في صفوف يوفنتودي عام 2011، قبل الانتقال إلى العملاق البرازيلي جريميو عام 2013، ومنه إلى تجربته الأوروبية الأولى بقميص جالاتا سراي في الموسم التالي، وبعد إعارة إلى إنترناسيونالي الإيطالي، ارتدى قميص بورتو عام 2016.

ربما يبدو أن تيليس يخدم أفكار سولشاير الهجومية بشكل أكبر، حيث سجل 11 هدفًا وصنع 9 أهداف في الدوري البرتغالي الممتاز والدوري الأوروبي في الموسم الماضي، إلا أن ذلك يعود بالأساس لتميزه في الكرات الثابتة، التي يسيطر عليها صانع اللعب البرتغالي برونو فيرنانديش، لكنه أظهر أيضًا معدلات مقبولة في النجاح بالكرات العرضية، بلغ 31% في منافسات دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي.

وعلى الصعيد الدفاعي قطع تيليس الكرات بمتوسط بلغ 1.8/ مباراة في منافسات الدوري البرتغالي، وقام بتدخلات ناجحة بمتوسط 1.1/ مباراة، وبلغ متوسط التحاماته الأرضية الناجحة 2.6/ مباراة، بينما بلغ على صعيد التدخلات الهوائية 1.7/ مباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن