شاهد كل المباريات

إعلان

هل أخطأ كلوب بانتقاد تشيلسي؟ الألماني دفع أكثر لبناء ليفربول

لامبارد

لامبارد وكلوب

يلتقي تشيلسي في الجولة الثانية من بريميرليج، بحامل لقب البطولة ليفربول، في مباراة سيكون لها الكثير من المعاني خاصة بعد التصريحات التي خرج بها يورجن كلوب ينتقد سياسة النادي اللندني في بناء الفريق اعتمادًا على الصفقات الصيفية في موسم الانتقالات الجاري.

وقال كلوب في تصريحات انتقد بها تشيلسي أن "ليفربول نوع مختلف من الأندية"، ولا يمكن ان "يتغير بين ليلة وضحاها مثل تشيلسي".

لكن فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي، رد على انتقادات كلوب لتستمر الخلافات بينهما والتي اندلعت في مباراة الدور الثاني بين الفريقين، قائلًا أنه لا يشغل باله إلا بالعمل الذي يقوم به داخل النادي.

ورد لامبارد قائلًا: "الواقع هو، باستثناء ليستر والذي كتب قصة رائعة، أغلب الأندية التي حققت الدوري في العصر الحديث أنفقوا المال بقوة ونحن فعلنا ذلك، يمكنك أن تتحدث عن لاعبي ليفربول، فان دايك، أليسون، فابينيو، كيتا، ماني، محمد صلاح، لاعبين رائعين انضموا للفريق بمقابل ماضي ضخم، وليفربول فهل ذلك خلال أوقات متتالية."

وتابع: "ما قمنا به أتى بعد انتهاء فترة إيقاف وكنا بحاجة للتعامل مع الموقف من أجل المساعدة في التحسن."

وبالعودة إلى تصريحات كلوب، فقد رصدت صحيفة "ذا صن" البريطانية تكلفة الفريق الذي دفع به تشيلسي أمام برايتون في بريميرليج، ونظيره في ليفربول الذي لعب ضد ليدز يونايتد في الجولة ذاتها.

وبلغت تكلفة فريق تشيلسي الأساسي أمام برايتون 307 مليون جنيه إسترليني، وفي المقابل كانت تكلفة الفريق الذي لعب لليفربول أمام ليدز يونايتد 353 مليون إسترليني، وهو ما يعني أن ليفربول دفع 46 مليون إسترليني أكثر من الفريق اللندني.

وبينما لعب أمام برايتون 4 لاعبين من أبناء أكاديمية تشيلسي، فلم يكن في صفوف ليفربول إلى ترينت ألكسندر أرنولد فقط الذي تخرج من أكاديمية ليفربول.

وأنفق ليفربول في موسم الانتقالات الصيفي قرابة 12 مليون إسترليني فقط من أجل التعاقد مع المدافع الأيسر اليوناني كوستاس تسيميكاس، أما تشيلسي فقد أنفق قرابة 230 مليون على صفقاته، ولم يلعب في الجولة الأولى من بينهم الثنائي بن شيلويل، وحكيم زياش.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات