شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. مواجهة صلاح وأزمة محتملة.. ماذا يعني انتقال ألكانتارا إلى ليفربول؟

تياجو

تياجو ألكانتارا

أصبح لاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا قريبًا من التوقيع لصفوف ليفربول قادمًا من بايرن ميونيخ في صفقة تقدر قيمتها بحسب وسائل الإعلام البريطانية بـ27 مليون جنيه إسترليني.

صفقة ألكانتارا إلى ليفربول أخذت العديد من المشاهد بداية برغبة اللاعب في الرحيل وعدم تجديد عقده مع الفريق البافاري والذي من المقرر أن ينتهي في صيف عام 2021.

رغبة صاحب الـ29 عامًا والمتوّج مؤخرًا بلقب دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ وجدت طلب من يورجن كلوب المدير الفني لليفربول للحصول على خدمات لاعب وسط منتخب إسبانيا.

إدارة بايرن بدورها فتحت باب الرحيل لتياجو لكن بشرط هو الحصول على 30 مليون يورو، لكن هذا المبلغ المحدد وجد رفض من جانب ليفربول خاصة أن عقد اللاعب سينتهي بعد عام.

في النهاية حسم ليفربول الصفقة بعدما توصل لاتفاق مادي مع بايرن ميونيخ من خلال دفع المبلغ المطلوب، على أن يوقع لاعب برشلونة السابق عقد يربطه بالريدز حتى عام 2024 مقابل حصوله على راتب أسبوعي يقدر بـ200 ألف جنيه إسترليني.

في التقرير التالي، يستعرض "يلا كورة" أسباب إمكانية حدوث أزمة محتملة في ليفربول عند انتقال تياجو ألكانتارا إلى بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي:

- شرط ألكانتارا:

تياجو عند إعلان رغبته في الرحيل وخوض تحدٍ آخر في مسيرته بعد برشلونة وبايرن تلقى اللاعب عدة عروض يأتي من أبرزهم العودة للفريق الكتالوني مرة أخرى أو الرحيل لإنجلترا للانتقال لصفوف ليفربول أو مانشستر يونايتد.

تياجو بحسب وسائل إعلامية بريطانية، كشف عن رغبته في الانتقال لليفربول والعمل مع يورجن كلوب، رافضًا التوقيع لمانشستر يونايتد إلا أنه اشترط الحصول على راتب مالي كبير يقدر بـ200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

راتب تياجو مع ليفربول سيخالف سياسة النادي بعدما طبقها في السنوات الأخيرة خاصة منذ تولي يورجن كلوب الإدارة الفنية في 2015 خلفًا للأيرلندي برندان رودجر.

- مواجهة صلاح:

حاليًا في ليفربول يعتبر محمد صلاح أعلى لاعبي الفريق حصولاً على راتب أسبوعي، حيث يقدر راتب "مو" بـ220 ألف جنيه إسترليني إلا على الرغم من ذلك يتواجد النجم المصري بعيدًا عن ترتيب الأعلى أجرًا في بريميرليج.

ويتصدر ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الترتيب بحصوله على راتب أسبوعي يقدر بـ375 ألف جنيه إسترليني يليه كل من بير إيمريك أوباميانج ومسعود أوزيل ثنائي آرسنال بـ350 ألف جنيه إسترليني، ثم رحيم ستيرلينج لاعب مانشستر سيتي بـ300 ألف جنيه إسترليني.

وبالطبع سيكون ألكانتار ضمن قائمة الأعلى راتبًا في ليفربول ليكون خلف محمد صلاح إلى جانب لاعبي بريميرليج نظرًا لحصوله على 200 ألف جنيه إسترليني.

- أزمة محتملة:

انتقال تياجو إلى ليفربول سيضع إدارة "الريدز" في وضع حرج نظرًا لسياسة النادي من حيث الأجور المنخفضة في الفريق، إلا أن المقابل الذي سيحصل عليه اللاعب الإسباني من المتوقع أن يجعل إدارة النادي الإنجليزي تُعيد التفكير حول أجور نجوم الفريق لعدم حدوث أزمة محتملة.

ويتواجد فيرجيل فان دايك حاليًا خلف النجم المصري محمد صلاح من خلال حصوله على راتب أسبوعي يقدر بـ180 ألف جنيه إسترليني، ثم الثنائي الحارس البرازيلي أليسون بيكر والنجم السنغالي وأفضل لاعب في أفريقيا ساديو ماني بـ150 ألف جنيه إسترليني.

وكانت تقارير صحفية بريطانية، كشفت عن وجود رغبة من جانب إدارة ليفربول حول تجديد عقود الثلاثي خاصة بعد المستويات الذي ظهروا عليها في آخر موسمين من خلال قيادة الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بالنسخة قبل الماضية، ثم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي بعد غياب دام 30 عامًا.

وتشير التقارير، إلى أن إدارة ليفربول تسعى إلى تحسين عقود الثلاثي فان دايك وأليسون وماني مع تعديل موعد نهاية عقودهم في محاولة لإغلاق أي باب حول رحيل الثلاثي في الفترة المقبلة.

وربطت تقارير صحفية ساديو ماني بالرحيل عن ليفربول للانتقال لصفوف أحد عملاقي إسبانيا برشلونة أو ريال مدريد، إلى جانب النادي الباريس باريس سان جيرمان، إلا أن إدارة ليفربول لديها رغبة في الإبقاء على النجم السنغالي والرد من خلال إقناع اللاعب بالتجديد.

ومن المقرر أن ينتهي عقد فان دايك وماني مع ليفربول في موسم (2023)، في المقابل ينتهي عقد أليسون بيكر في موسم (2024).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات