جميع المباريات

إعلان

تقرير.. عاشق لإيفرتون.. جوتا ومنافسة ثلاثي هجوم ليفربول

جوتا

جوتا مهاجم وولفرهامبتون

اقترب ليفربول من حسم صفقته الثالثة هذا الموسم من خلال ضم الجناح البرتغالي ديوجو جوتا لاعب فريق وولفرهامبتون في صفقة ستقدر قيمتها المالية بـ45 مليون جنيه إسترليني.

ليفربول في الصيف الحالي استطاع أن يدعم الجانب الدفاعي من خلال ترميم الجبهة اليسرى بالتعاقد مع الدولي اليوناني كوستاس تسيميكاس إلى جانب لاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا متوسط الميدان القادم من فريق بايرن ميونيخ.

التعاقد مع ديوجو جوتا سيكون لتدعيم الجانب الهجومي والذي يتواجد به الثلاثي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني إلى جانب البرازيلي روبيرتو فيرمينو.

لكن السؤال.. هل يكون جوتا منافسًا للثلاثي الهجومي والذي يعتبر قوة ليفربول خلال آخر ثلاثة مواسم؟

- عاشق إيفرتون:

قبل الحديث عن مستوى جوتا وما قدمه خلال تواجده في إنجلترا من خلال تواجده في صفوف وولفرهامبتون منذ عام 2017، لكن الدولي البرتغالي كان لديه تصريحًا مثيرًا للجدل بعدما أعلن عن عشقه لنادي إيفرتون الغريم التقليدي لليفربول في ميرسيسايد.

صحيفة "ميرور" تناولت تصريحات جوتا عندما قال :"كنت أعشق مشاهدة إيفرتون، لاسيما عندما يلعبون على ملعبهم".

وأضاف "لم يكن إيفرتون فريقًا ينافس على اللقب، لكنه كان دائما يُعقد الأمور بالنسبة للفرق الكبرى".

- الانضمام لقائمة الأغلى:

قيمة انضمام جوتا لليفربول لن يكون قليل نظرًا لتحمل خزينة "الريدز" لما يقرب من 45 مليون يورو لانتداب جوتا من جانب وولفرهامبتون.

انضمام جوتا إلى ليفربول بهذه القيمة سيدخله ضمن قائمة أغلى الانتدابات في تاريخ "الريدز" حيث يتصدره المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك بعد التعاقد معه من جانب ساوثهامبتون بمقابل 85 مليون يورو.

الصفقة الثانية والأغلى في قائمة ليفربول من خلال التعاقد مع أليسون بيكر القادم من صفوف روما بمقابل مادي وصل 63 مليون يورو.

ويتواجد في الترتيب الثالث نابي كيتا بعد قدومه من لايبزيج بمقابل 60 مليون يورو، ثم سيتواجد جوتا ليعادل رقم انتداب فابينيو بعد استقدامه من موناكو بمقابل 45 مليون يورو.

وسيتفوق جوتا على الثلاثي الهجومي الحالي في ليفربول محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو.

وكان صلاح انتقال إلى ليفربول قادمًا من روما بمقابل 42 مليون يورو، مقابل ما يقرب من 41 مليون يورو لصالح الثنائي ماني وفيرمينو.

- منافسة أم بديل:

قيمة انتقال جوتا إلى ليفربول تعني في البداية أن البرتغالي لن يكون بديلاً للثلاثي صلاح وماني وفيرمينو بل سيكون منافسًا شرسًا للدخول ضمن التشكيل الأساسي لدى المدرب يورجن كلوب.

ووفقًا لتقارير صحفية بريطانية، فإن كشافين ليفربول كانوا يتابعوا مستوى جوتا خلال آخر موسمين مع وولفرهامبتون في ظل المستوى الذي قدمه اللاعب رفقة "الذئاب".

جوتا قبل صعود وولفرهامبتون إلى بريميرليج في موسم (2017 - 2018) استطاع في موسمه الأول عندما تم استقدامه على سبيل الإعارة قادمًا من أتلتيكو مدريد أن يشارك في 46 مباراة سجل من خلالها 18 هدفًا وصنع ست أهداف حاسمة.

وفي مشاركته الأولى بالبريميرليج وتحديدًا في موسم (2018 - 2019) شارك جوتا في 37 مباراة ليساهم بـ17 هدفًا من خلال تسجيل عشرة أهداف وصناعة 7 أهداف.

وشهد هذا الموسم مباراة تاريخية لدى جوتا من خلال تسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك ليستر سيتي.

أما مع الكبار خلال هذا الموسم استطاع جوتا أن يحرجهم جيدًا من خلال التسجيل في شباك تشيلسي ووآرسنال ومانشستر يونايتد مرتين.

وفي الموسم الماضي، استطاع جوتا أن يتطور أكثر رفقة وولفز فالمشاركة وصلت إلى 48 مباراة ليسجل 16 هدفًا في جميع المسابقات سواء كانت محلية أو أوروبية إلى جانب صناعة ستة أهداف.

تألق جوتا كان بشكل لافت أوروبيًا بعدما سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" مرتين الأولى في دور المجموعات أمام فريق بيشكتاش التركي والثاني في المباراة التالية ضد إسبانيول في مرحلة دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي "يوربا ليج".

- ورقة هجومية متعددة:

يعتبر جوتا ورقة هجومية مميزة ستساعد يورجن كلوب خاصة أن المدير الفني الألماني لديه سياسة مرنة تجاه الثلاثي الهجومي وهذا ما يتبعه اللاعب البرتغالي أيضًا.

جوتا لديه القدرة على المشاركة في جميع مراكز الهجوم بداية من الجناح الأيسر ثم في الجناح الأيمن وصناعة الألعاب ومهاجم أيضًا.

أما من الناحية الدولية، فتواجد جوتا في أربع مباريات رسمية أمام منتخبات ليتوانيا ولوكسمبورج إلى جانب كرواتيا والسويد، لينجح اللاعب رفقة منتخب بلاده أن يسجل هدفه الدولي الأول في شباك كرواتيا خلال مرحلة المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن