شاهد كل المباريات

إعلان

في عيد ميلاده.. الجناح الطائر.. تريزيجيه من التجنيس إلى التألق في سماء بريميرليج

تريزيجيه

تريزيجيه

"علي ماهر هو السبب الرئيسي فيما وصلت له الآن، وأشكره على كل ما قدمه لي حيث آمن بقدراتي بعدما كنت بعيدا عن المشاركة، ومهما تحدثت عنه لن أوفي فضله".. بتلك الكلمات تحدث محمود حسن "تريزيجيه" لاعب أستون فيلا عن بداية رحلته الكروية ودور علي ماهر لاعب الأهلي السابق فيما وصل إليه الآن.

بدأ تريزيجيه مشواره الكروي في صفوف ناشئي النادي الأهلي، وتم تصعيده إلى الفريق الأول مطلع موسم 12/13، ليقضى بين صفوف الفريق الأحمر 3 مواسم قبل انتقاله إلى اندرلخت البلجيكي.

لعب علي ماهر لاعب الأهلي السابق ومدرب قطاع الناشئين السابق بالنادي، دورًا هامًا في تصعيد تريزيجيه إلى صفوف الفريق الأول للأهلي، والتوقيع على عقد احترافي، لينقذه من الانخراط وراء محاولات التجنيس.

يقول تريزيجيه: "كنت على أعتاب السفر للخارج بعدما تعرضت للظلم في الأهلي خلال أربع سنوات، لكن علي ماهر كان من أشد المقتنعين بقدراتي ومهاراتي وأقنعني بالبقاء، وحققت حلمي بعدما وقعت أول عقد احترافي بـ15 ألف جنيه".

وأضاف: "علي ماهر هو السبب الرئيسي فيما وصلت له الآن، وأشكره على كل ما قدمه لي حيث آمن بقدراتي بعدما كنت بعيدا عن المشاركة، ومهما تحدثت عنه لن أوفي فضله".

وواصل تريزيجيه حديثه: "لم يكن لي دور مع الأهلي، لكن بعد قدوم علي ماهر قدّم خدمة كبيرة للأهلي وساهم في تكوين جيل جديد، ووقف بجانبي في أصعب فتراتي حتى تغير مسار حياتي معه، وتم تصعيدي إلى الفريق بعد ستة أشهر تحت قيادته".

عقب 3 مواسم قضاها تريزيجيه بين جدران النادي الأهلي، قرر خوض تجربة احترافية في الدوري البلجيكي عبر بوابة اندرلخت الذي انضم إلى صفوفه على سبيل الإعارة، قبل أن يتم تفعيل خيار التعاقد مع اللاعب بشكل دائم في 2016.

لم تحظ تجربة تريزيجيه في الدوري البلجيكي بالنجاح، فاللاعب الذي يتم اليوم الخميس عامه الـ26، ظهر في 8 مباريات فقط بقميص اندرلخت ببطولة الدوري المحلي، بجانب 3 مشاركات أخرى ببطولة الدوري الأوروبي (مباراة)، والتصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا (مباراتين).

لم يكن هذا ما يرغبه تريزيجيه، ولعل قلة مشاركاته بقميص اندرلخت كان عاملًا مباشرًا في موافقته على الانتقال إلى صفوف موسكرون البلجيكي "معارًا" لمدة موسم (16/17).

22 مباراة شارك بها تريزيجيه مع موسكورن ببطولتي الدوري والكأس المحليين (منها 21 في التشكيل الأساسي)، ونجح الدولي المصري في تسجيل 5 أهداف بجانب صناعة 4 تمريرات ناجحة.

بعد نهاية الموسم، عاد لاعب المنتخب المصري إلى صفوف اندرلخت الذي قرر تجديد أمر إعارته ولكن تلك المرة إلى الدوري التركي عبر بوابة قاسم باشا.

قضي البالغ من العمر 26 عامًا موسمين بين صفوف قاسم باشا، الموسم الأول كان على سبيل الإعارة قبل أن يقرر النادي التركي تفعيل بند الشراء بعد الأداء المميز الذي قدمه لاعب الأهلي السابق.

بقميص قاسم باشا، خاض تريزيجيه 71 مباراة في مختلف البطولات، سجل 25 هدفًا وصنع 18 تمريرة ناجحة، وتم ترشحيه بين أربعة لاعبين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في تركيا عن موسم 2017-2018.

قاسم باشا، كان بوابة تريزيجيه للفت أنظار سانت إتيان الفرنسي وأستون فيلا الإنجليزي، إلا أن الفيلانز نجح في خطف موهبة الفراعنة وأعلن بشكل رسمي التعاقد مع جناح منتخب مصر في الرابع والعشرين من يوليو عام 2019.

اللعب في صفوف الدوري الإنجليزي، كان حلمًا من أحلام جناح المنتخب الوطني الذي طالما سعى لتحقيقه، يقول تريزيجيه في تصريحات تلفزيونية سابقة: "كان حلم من أحلامي اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأجتهد حاليا وأبذل قصارى جهدي مع الفريق".

منذ انضمام الدولي المصري إلى صفوف فيلانز، نجح في وضع بصمته مع فريقه، وظهر اجتهاده جليًا في المباريات التي شارك بها مع فريقه سواء ببطولة بريميرليج أو كأس رابطة المحترفين، وربما سوء أوضاع الفريق في جدول ترتيب الدوري الموسم الماضي وقف حائلًا أمام بزوغ نجم لاعب منتخب مصر.

ليفربول، كان أول فريق يستقبل أهداف تريزيجيه عندما التقى الفريقان في الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وتقدم جناح المنتخب الوطني بالهدف الأول لفريقه في الدقيقة 21 من عمر المباراة قبل تسجيل الريدز هدفين روبرتسون وماني ليحسم المباراة لصالجه بنتيجة 2-1. (شاهد أهداف المباراة)

كتب جناح أستون فيلا تاريخا مصريا جديدا في الدوري الإنجليزي، عندما زار شباك ليفربول ليصبح أول مصري يسجل لأستون فيلا في تاريخ المسابقة، كما انضم أيضا إلى قائمة الهدافين المصريين في الدوري الإنجليزي بشكل عام، حيث بات ثامن لاعب مصري في القائمة التي يتصدرها النجم محمد صلاح.

"هذه هي اللحظة الأهم بالنسبة لي خلال الموسم، سجلت أول أهدافي في الدوري الإنجليزي وفي مرمى فريق عريق مثل ليفربول، قدمنا مباراة كبيرة لكننا فقدنا تركيزنا في الدقائق الأخيرة من المباراة"، هكذا صرح تريزيجيه بعد المباراة.

كان لتريزيجيه أهدافًا حاسمة خلال الموسم الماضي مع فريقه، حيث سجل ستة أهداف نصفها في الوقت بدل من الضائع.

*في مرمى وولفرهامبتون، سجل تريزيجيه هدفًا في الدقيقة 92 من عمر المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة الـ12 من بريميرليج وانتهت لصالح الذئاب بهدفين مقابل هدف. (لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا)

*وفي المواجهة التي جمعت بين أستون فيلا وليستر سيتي في إياب نصف نهائي كأس الرابطة (مباراة الذهاب انتهت 1-1)، سجل اللاعب المصري هدف تأهل فريقه إلى مباراة النهائي في الدقيقة (90+3) لتنتهي المباراة لصالح الفيلانز بهدفين مقابل هدف. (لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا)

*في مرمى كريستال بالاس، سجل تريزيجيه رابع أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز في الدقيقة (45+4) من عمر الشوط الأول. (لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا)

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات